Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزير العمل: حصر الوزارة بالرعاية الاجتماعية ’قتلها’!

2021.04.24 - 10:17
App store icon Play store icon Play store icon
وزير العمل: حصر الوزارة بالرعاية الاجتماعية ’قتلها’!

بغداد – ناس

أفصح وزير العمل عادل الركابي، عن الأزمات والمشاكل التي تعاني منها وزارته.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الركابي لبرنامج بـ "الثلاثة" الذي يقدمه الزملاء (هشام علي، زينب ربيع، وسيف علي)، وتابعه "ناس"، إن "الحكومة الجديدة اتت على جملة من الازمات الداخلية والخارجية (الدولار – كورونا) وتحديات كبيرة وميزانية مفلسة".

وأضاف أن "وزارة العمل من اكثر الوزارات تأثرا بالاوضاع الراهنة؛ لانها تتعامل مع شرائح متعددة وتعتبر قارب النجاة للكثير من الناس".

ولفت إلى أن "قلة الدعم وقلة الكوادر كما ونوعا، والبيانات المتهالكة، والمشاكل المتراكمة وحصر الوزارة بالرعاية الاجتماعية، قتل الوزارة وتم تناسي عمل هيئات ودوائر اخرى تتبه إليها".

وتابع "نصرف لمليون و400 الف اسرة رعاية اجتماعية، بمعدل 5 الى 4 أنفار في كل عائلة، ومليون و400 الف عراقي مستفيد من الرعاية الاجتماعية".

وأوضح، "التقديرات تشير الى ان نسبة الفقر في العراق تصل الى 39 بالمئة، وان الرعاية الاجتماعية لا تغطي حاجة جميع المواطنين".

وبين الركابي ان "الازمات الكبيرة جاءت بسبب مشاكل متراكمة وابرزها قلة الدعم الحكومي وازمة في الادارة في البلدان الاخرى والاقل عددا من سكان العراق يتم تمويل وزارة العمل 10 اضعاف ما يتم تمويله بنا الاف الرسائل تصلنا يوميا من المواطنين يستغيثون بنا".