Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’منخفض جاف يقترب’

الطقس: تقلبات في درجات الحرارة وتصاعد للغبار وأمطار رعدية في مناطق محدودة

2021.04.24 - 09:58
App store icon Play store icon Play store icon
الطقس: تقلبات في درجات الحرارة وتصاعد للغبار وأمطار رعدية في مناطق محدودة

بغداد – ناس

تشير التوقعات الجوية، السبت، إلى تقلبات في درجات الحرارة، بالتزامن مع اقتراب منخفض جوي جاف يؤثر على البلاد منتصف هذا الأسبوع.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في توضيح تابعه "ناس"، (24 نيسان 2021)، إن "الاقمار الصناعية ترصد وجود سحب في اجواء بعض المدن، تستمر لعدة أيام مقبلة، ولا توجد فرص لهطول الأمطار خلال اليوم".

وأضاف، "يوم الأحد، يحمل هطول امطار خفيفة في محافظة الأنبار، وكذلك غرب نينوى".

اما يوم الاثنين المقبل، فان الاجواء ستكون غير مستقرة"، متوقعا "استمرار فرص الامطار في مناطق متفرقة ، مصحوبة بالبرق والرعد مع بعض الغزارة في مناطق من مدن الشمال".

وبشان حركة الرياح، فانها بحسب عطية "ستكون مستقرة على الاتجاه الشمالي الغربي وتكون خفيفة الى معتدلة نسبيا في كافة المدن عدا مدن الشمال تكون خفيفة الى ساكنة، تعود الى تقلباتها وتتحول تدريجيا الى مابين جنوبية شرقية وجنوبية غربية اعتبارا من نهار يوم الاحد بسبب تقدم منخفض جوي جاف مصحوب بجبهه باردة قادما من الغرب".

وتوقع المتنبئ الجوي أن "يتعمق تأثير الرياح اكثر يوم الاثنين مصحوبة بنشاط ملحوظ في الرياح الجنوبية الغربية النشطة في كافة المدن، وهذا النشاط في الرياح مع فوارق حرارية سطحية، متوقع ان يتسبب في اثارة للغبار وموجات غبار يوم الاثنين وفجر الثلاثاء ".

وأكد ان "الاجواء تعود نسبيا حارة في اغلب المدن وترتفع درجات الحرارة اعتبارا من يوم الاحد ، ثم تنخفض مجددا بفارق كبير يوم الثلاثاء"