Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’لا للميليشيات المسلحة’

اللاءات الـ 18.. الصدر يطلق دعوة مفتوحة إلى وقف العنف والقصف: سلام بلا أجندات خارجية

2021.04.23 - 23:44
App store icon Play store icon Play store icon
اللاءات الـ 18.. الصدر يطلق دعوة مفتوحة إلى وقف العنف والقصف: سلام بلا أجندات خارجية

بغداد – ناس

اتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، بعض "الميليشيات المنفلتة" بمحاولة زعزعة الأمن وثني القوات الأميركية عن الانسحاب من العراق، عبر استهداف مقراتها.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الصدر في تدوينة تابعها "ناس" (23 نيسان 2021) إنه "غير خفيّ عليكم أيها الشعب العراقي الحبيب .. إن هناك جهات تريد تعكير الأمن في العراق لأسباب عديدة أهمها تأخير أو إلغاء الانتخابات وذلك من خلال بعض المليشيات المنفلتة التي تستهدف بقصفها القوات المحتلة لثنيها عن الإنسحاب، فبقاؤها بقاء لتلك المليشيات أو من خلال زجّ العراق بصراع خارجي ومن خلال ربطه بالصراع السوري الإسرائيلي".

وأضاف، "فيا شعب العراق الأبيّ.. أما يكفينا حرباً وقتلاً وتهجيراً وتفجيراً.. فهلموا الى سلام شامل لا سلاح فيه ولا عنف لنعيش في كنف وطننا بلا أجندات خارجية وبلا ركوع".

وتابع الصدر، "فوالله إن عراقنا يحتاج الى ذلك السلم والسلام بلا بعث ولا هدام ولا إرهاب ولا احتلال ولا تطبيع ولا عنف ولا اقتتال ولا دگات ولا اغتيالات ولا سلب ولا حرق ولا قطع ولا انتشار عسكري ولا سيطرات خارجة عن القانون ولا مليشيات مسلحة ولا تهريب ولا تجارة سلاح ولا صراعات دينية أو عقائدية أو فكرية.. فكلنا في العراق إخوة وكلنا للوطن جند مجندة وكلنا في العراق سواسية .. وكبير القوم خادمهم.. لا سيدهم".

 

me_ga.php?id=17409