Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

صلاحيات جديدة إلى سلطة الطيران المدني.. وتوجيه من الكاظمي بشأن نظام الرعاية الاجتماعية

2021.04.22 - 14:04
App store icon Play store icon Play store icon
صلاحيات جديدة إلى سلطة الطيران المدني.. وتوجيه من الكاظمي بشأن نظام الرعاية الاجتماعية

بغداد – ناس

قرر مجلس الوزراء، الخميس، تخويل سلطة الطيران المدني صلاحيات جديدة، فيما وجه الكاظمي بدعم الشرائح المشمولة بنظام الرعاية الاجتماعية. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (22 نيسان 2021)، إن "مجلس الوزراء،  قرر الموافقة على تخويل الكابتن (نائل سعد عبد الهادي) المدير العام لسلطة الطيران المدني وكالة، صلاحية التفاوض والتوقيع على اتفاقية خدمات النقل الجوي بين جمهورية العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة، بصيغتها المعدلة".

وبحسب البيان، "نص القرار، على إصدار وزارة الخارجية وثيقة التخويل اللازمة باسم جمهورية العراق للمدير العام لسلطة الطيران المدني وكالة، وفقاً للسياقات المعتمدة، ورفعها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لاستحصال توقيع السيد رئيس مجلس الوزراء".

وتضمن القرار، أيضًا، "التوصية إلى مجلس النواب، بشأن سحب مشروع قانون تصديق اتفاقية خدمات النقل الجوي بين حكومتي جمهورية العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة، لإجراء تصحيح الأخطاء المادية المبينة في كتاب سلطة الطيران المدني على نص الاتفاقية الأصل من خلال تبادل المذكرات بين البلدين المتعاقدين".

وعلى صعيد منفصل، "وجّه رئيس مجلس الوزراء،  مصطفى الكاظمي، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بتقليل حلقات الروتين في ما يخص جهود دعم الشرائح المشمولة بالرعاية الاجتماعية، والعمل انسيابياً من أجل تبسيط الإجراءات بما يخدم المصلحة العامة للمواطنين من فئة عناية الوزارة". 

وفي سياق الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وزارة التجارة، بمواصلة العمل على تهيئة مواد البطاقة التموينية، وقيام السيد وزير التجارة بزيارة مواقع العمل دورياً، للإشراف على عملية التوزيع.