Shadow Shadow
كـل الأخبار

’دوري السوبر’ لا يمت إلى الرياضة.. تصريح ’مثير’ من غوارديولا

2021.04.20 - 17:36
App store icon Play store icon Play store icon
’دوري السوبر’ لا يمت إلى الرياضة.. تصريح ’مثير’ من غوارديولا

بغداد - ناس

علق الإسباني بيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الانكليزي، اليوم الثلاثاء، على مشروع الدوري "السوبر الأوروبي".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

ووصف بيب المشروع بأنه "لا يمُت إلى الرياضة"، في أول تصريح واضح وصريح معادٍ لهذه المسابقة المنشقة عن دوري أبطال أوروبا، بحسب ما ذكرت وكالة "france24" الفرنسية.

وقال إن النظام المغلق للبطولة الجديدة: "لا يمت إلى الرياضة عندما تنعدم العلاقة بين الجهود والمكافأة. ليست رياضة عندما تكون ضامنًا للنجاح، ليست رياضة عندما لا تكون الخسارة مهمّة".

وتابع: "من غير العادل عندما يكافح، يكافح ويكافح فريق ويصل إلى الطليعة ومن ثم لا يمكنه التأهل لأن النجاح دائمًا مضمونٌ لأندية محدّدة".

ويضمن مشروع الدوري السوبر الأوروبي الذي سيتنافس فيه 20 فريقًا، مقعدًا للأندية المؤسسة كل عام حيث من المتوقع أن يرتفع عددها من 12 الى 15، على أن تتنافس خمسة فرق للتأهل وفق معايير تُحدد لاحقًا.

والأندية الـ12 هي بالإضافة لريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي، كل من: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا) وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا).

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، رفضه إقامة البطولة خارج إطار كرة القدم الدولية، كما هدد الاتحاد الأوروبي الـ"يويفا" بعقوبات ضد كل الأندية واللاعبين الذين سيشاركون في بطولة دوري السوبر الأوروبي، تصل إلى "منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية".