Shadow Shadow
كـل الأخبار

محافظ ذي قار يتحدث لـ ’ناس’ عن التغيير الشامل ومصير مقرات الأحزاب

2021.04.16 - 12:17
App store icon Play store icon Play store icon
محافظ ذي قار يتحدث لـ ’ناس’ عن التغيير الشامل ومصير مقرات الأحزاب

ناس - ذي قار
أكد محافظ ذي قار أحمد غني الخفاجي، الجمعة، بأن الإداري في هيكل الادارة المحلية سيشمل جميع أعضاء الحكومة السابقة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الخفاجي لمراسل "ناس" رداً على سؤاله ما إذا كان التغيير سيشمل معاونيه ونائبيه، (16 نيسان 2021)، أن "التغيير سيشمل جميع أعضاء إدارة الحكومة السابقة في ذي قار، وسنأتي بدماء شابة وطموحة وكفوءة من أبناء المحافظة لتشغل جميع المواقع الادارية الكبيرة لتحقق طموح المواطنين".


وفيما يخص مقرات الأحزاب السياسية، أوضح الخفاجي بأن "الكثير من الأحزاب مستأجرة المباني بشكل رسمي ووفق القانون من الدولة، ونحن نتعامل وفق القانون، فالاحزاب التي تشغل المباني بالاستئجار يتم التعامل معها بشكل رسمي واصولي، وأما المتجاوزين فيكون التعامل معهم مثل بقية المتجاوزين على أملاك الدولة".

 

وأعلن محافظ ذي قار أحمد غني الخفاجي، أمس الخميس، عزم المحافظة تطوير مشاريع وإقامة أخرى في المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي للخفاجي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، إنه "كشف المحافظ عن مشروع لتطوير المحاور التجارية والساحات العامة والحدائق والمرافق والجسور في قضاء الناصرية".  

وأضاف البيان، "كما كشف المحافظ عن مشروع طريق الإمام الحسين من تقاطع الإسكان الصناعي إلى تقاطع سوق الشيوخ، حيث سيتم انشاء طريق دولي بعرض 60 متر، وبواقع 4 شوارع مع تنظيم اعمال الإنارة والأرصفة الجانبية والتقاطعات المرورية بالطرق الحديثة والهندسية المرورية والخدمات البلدية كافة".  

ولفت المحافظ وفق البيان، إلى أنه "سيتم افتتاح المستشفى التركي في عيد الفطر السعيد"، موضحاً (المحافظ) أنه "تم البدء باكساء الشوارع المحيطة بالمستشفى التركي وبواقع 800 متر طول وعرض 15 متراً مع الخدمات البلدية كافة".  

واعلن المحافظ بحسب البيان، "البدء بتنفيذ مشروع طريق جامعة ذي قار الممر الثاني بواقع 2000 متر لحل مشكلة الاختناقات المرورية في منطقة المصطفاوية والموحية، فضلا عن المباشرة بانشاء شارع ناحية اور الجديد بواقع 2500 متر وبعرض 60 متر لمعالجة مشكلة الطريق الحالي ويوجه بانجاز الخدمات البلدية الضرورية".  

وتابع البيان، أنه "واعلن الخفاجي المباشرة بانشاء شارع طريق سوق الشيوخ القديم من منطقة السريع الى الاسكان الصناعي وبطول 3500 وبممر واحد حتى اكتمال اعمال خطوط المجاري الناقلة في المنطقة، والمباشرة بانشاء ارصفة شارع الامام علي في الناصرية صوب الشامية لاستكمال ما تبقى من المشروع".  

وأوضح المحافظ، "موازنة المحافظة للعام الحالي هي 304 مليار دينار فقط مضافاً اليها 300 مليار خصصت لصندوق الاعمار وما تبقى من الرقم المعلن هو موازنة تشغيلية تشمل رواتب موظفي المحافظة وغيرهم".  

وبين أن المحافظة "تتجه لبناء 1000 وحدة سكنية واطئة الكلفة تخصص للفقراء من اموال المنافع الاجتماعية للشركات النفطية".  

وختم، "باشرنا انشاء الممر الثاني للطريق الرابط بين الناصرية وقضاء البطحاء من منطقة الطاقة الحرارية لغاية منطقة الشخارة بواقع 5 كم".