Shadow Shadow
كـل الأخبار

في ختام زيارته للمثنى.. الكاظمي: نسعى لوضع المحافظة على خريطة الإعمار الحقيقي

2021.04.16 - 08:05
App store icon Play store icon Play store icon
في ختام زيارته للمثنى.. الكاظمي: نسعى لوضع المحافظة على خريطة الإعمار الحقيقي

بغداد - ناس

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة، على سعي الحكومة لوضع خريطة حقيقة لإعمار محافظة المثنى.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الكاظمي في تدوينة، عقب انتهاء جولته في المحافظة، وتابعه "ناس" (16 نيسان 2021)، "كنتُ بين أهلي في السماوة والرميثة، رغم الظروف الصعبة التي تشكّل جرحاً لكل ضمير حي من تراكمات سنوات من الإهمال".

واضاف "نسعى معاً لأن نضع المثنى الصابرة عزيزة النفس على خريطة الإعمار الحقيقي".

 

وعقد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اجتماعا موسعا ضم محافظ المثنى ونائبيه فضلا عن مسؤولي الدوائر الخدمية والأمنية في المحافظة.  

وشدد الكاظمي بحسب بيان لمكتبه الاعلامي تلقى "ناس" نسخة منه اليوم (15 نيسان 2021)، على "اهمية بذل اقصى الجهود للنهوض بواقع المحافظة وخدمة أبنائها، مبينا ان الحكومة لن تدخر جهدا في تقديم كل أشكال الدعم للمحافظة، وان سيادته سيتابع شخصيا توفير هذا الدعم".  

وبين ان "المحافظة شهدت اليوم افتتاح عدة مشاريع حيوية، مشيرا الى ضرورة التخطيط الامثل للمستقبل، لاسيما في قطاعي الصحة والكهرباء حيث يتطلب الامر خططا مدروسة لمواجهة التحديات الكبيرة ، ووضع حد لحالات التقصير في تقديم الخدمة للمواطن".  

وأكد الكاظمي على "اهمية توفير المقومات التي تعمل على تطوير محافظة المثنى، مؤكدا توجه الحكومة للاستثمار بالمحافظة في مجالي الزراعة والطاقة الشمسية، وبما يسهم في الارتقاء بواقعها وتوفير فرص العمل لابنائها، وسيتم تذليل كل العقبات من اجل تحقيق ذلك".  

كما بين رئيس الوزراء ان "الحكومة خصصت اليوم الفي اعانة للمحافظة ضمن برنامج شبكة الحماية الاجتماعية تمنح لمستحقيها، فضلا عن تخصيص ٢٥٠ راتب معيل".    

 

والتقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، خلال زيارته محافظة المثنى، مجموعة من المواطنين بالقرب من بوابة مشروع محطة ضخ تعزيز السماوة العامودية.  

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي و خلال زيارته محافظة المثنى، التقى مجموعة من المواطنين بالقرب من بوابة مشروع محطة ضخ تعزيز السماوة العامودية واستمع الى مطالبهم".    

و أكد الكاظمي بحسب البيان أن "تلبية المطالب المشروعة تقع ضمن أولويات الحكومة".    

 

وافتتح رئيس مجلس الوزراء  مصطفى الكاظمي، الخميس، خلال زيارته محافظة المثنى، محطة ضخ التعزيز العمودية المائية، التي تعزز ضخ المياه من نهر الفرات الى نهر الرميثة.  

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ان "المشروع سيسهم في توفير مياه الإسالة للمواطنين وتقليل شحتها في مواسم الجفاف، فضلاً عن إسهامه في إحياء وتطوير الزراعة لمساحات كبيرة شمال المحافظة".  

وكان رئيس مجلس الوزراء قد وصل الى محافظة المثنى صباح اليوم رفقة وفد حكومي في زيارة تفقدية لمتابعة الأحوال المعاشية والخدمية وسير تنفيذ المشاريع ذات التماس المباشر باحتياجات المواطنين في محافظة المثنى.