Shadow Shadow
كـل الأخبار

تشكيل لجنة عليا للسيطرة على نواقل الأمراض

2021.04.15 - 22:01
App store icon Play store icon Play store icon
تشكيل لجنة عليا للسيطرة على نواقل الأمراض

بغداد – ناس

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء الخميس، تأليف اللجنة العليا لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للسيطرة على نواقل الأمراض.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الأمانة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (15 نيسان 2021)، إنه "تقرر تأليف اللجنة العليا لتنفيذ الستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للسيطرة على نواقل الأمراض للأعوام (2020 – 2024) برئاسة وكيل وزارة الصحة والبيئة هاني موسى بدر".

وأضاف، "وجاء ذلك لمقتضيات تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (67 لسنة 2020) المأخوذ في الجلسة الاعتيادية العاشرة، المنعقدة بتأريخ 10/3/2020، وبغية الإشراف على متابعة الستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للسيطرة على نواقل الأمراض للأعوام (2020 – 2024)".

وتابع، "وستتولى اللجنة، الإشراف والمتابعة على تنفيذ مفردات الستراتيجية من الوزارات المسهمة في تنفيذها بحسب مهمات الوزارات وواجباتها والقطاعات الساندة الأخرى، ودراسة التحديات التي قد تواجه مفردات الستراتيجية وإيجاد الحلول الملائمة لها".

ولفت إلى أنه "وتضمنت المهام أيضاً، إقرار التحديثات اللازمة اعتماداً على الوضع الوبائي والظرف البيئي والتغيرات الطارئة التي قد تحدث، فضلا عن رفع مستوى التعاون والتنسيق بين الوزارات المعنية والساندة في مجال التعاون الجدي والفعال، وبما يخدم تحقيق الأهداف الرئيسة الستراتيجية".

وأشار البيان إلى أنه "وتضم اللجنة في عضويتها، ممثلين عن وزارات الصحة والبيئة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، والتربية، والنقل والزراعة، والدفاع، والداخلية، والكهرباء، إلى جانب ممثلين عن هيئة المنافذ الحدودية، وأمانة بغداد، وهيئة الإعلام والاتصالات، وشبكة الإعلام العراقي".