Shadow Shadow
كـل الأخبار

’ما زلنا تحت خط الجفاف’

الطقس: موجة حارة ’تعكر’ أجواء الربيع.. درجات الحرارة تقفز فوق الـ 40

2021.04.15 - 21:20
App store icon Play store icon Play store icon
الطقس: موجة حارة ’تعكر’ أجواء الربيع.. درجات الحرارة تقفز فوق الـ 40

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الخميس، إلى تأثر البلاد بكتلة حارة، قد ترفع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية في بعض مناطق البلاد، ابتداء من الاثنين المقبل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي، واثق السلامي في إيضاح تابعه "ناس"، (15 نيسان 2021)، إن "خرائط الطقس تشير إلى أنه لاتزال البلاد تحت خط الجفاف وقلة الأمطار للموسم الحالي، والذي يقترب تدريجيا من نهايته، وسلبية الغلاف الجوي الذي تعاني منه المنطقة، ويبدو أنه اسوأ موسم يمر فيه العراق من ناحية كميات الأمطار الهاطلة".

وأضاف، "تستمر الأجواء المستقرة لليومين المقبلين مع استمرار تأثير المرتفع الجوي العنيد"، مبينا أن "الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة، تتحول إلى الاتجاه الجنوبي الغربي في مناطق غرب البلاد، لتنشط في الأجزاء الجنوبية الشرقية بهبات تصل احيانا إلى 40  كم في الساعة".

وتابع، "وتشير التوقعات إلى أن البلاد على موعد مع تأثير كتلة حارة نسبياً، تبدأ بوادر تأثيرها من يوم الاثنين المقبل، وتتعمق أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، لتسبب ارتفاعاً في درجات الحرارة إلى أكثر من 40  درجة مئوية، وقد تصل إلى مايقارب 43 درجة في بعض مدن الجنوب، ثم تنحسر بعد ذلك وتعود الحرارة لمعدلاتها العامة، علماً أن هذا الارتفاع طبيعي في مثل هذا الوقت وقد حدث عام 2019 و 2016".

وعن فرص الأمطار أشار السلامي إلى أنه "لغاية الآن، لاتوجد مؤشرات بوجود حالة مطرية معتبرة للفتره المقبلة، وربما بعض الموجات العلوية القصيرة تؤثر في بعض مناطق البلاد الأسبوع القادم التي قد تسبب تساقط بعض الأمطار لكنها لاترتقي إلى المستوى المطلوب".