Shadow Shadow
كـل الأخبار

إيران تتحدث عن ’هجوم إرهابي’ ضد منشأة نطنز النووية

2021.04.11 - 19:37
App store icon Play store icon Play store icon
إيران تتحدث عن ’هجوم إرهابي’ ضد منشأة نطنز النووية

بغداد - ناس

أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، الأحد، تعرضت منشأة نطنز النووية لتخريب نتيجة عمل "إرهابي".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ونقل التلفزيون الرسمي عن علي أكبر صالحي رئيس الطاقة الذرية الإيرانية قوله إن الحادث الذي تعرضت له منشأة نطنز النووية كان نتيجة عمل إرهابي، وأن إيران تحتفظ بحقها في الرد على مرتكبي هذا العمل".

وفي وقت سابق اليوم الأحد، قالت إيران إن مشكلة في شبكة توزيع الطاقة الكهربائية بمنشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم تسببت في حادث بالمنشأة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها منشأة نطنز لحادث فقد سبق وأعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، في مايو/أيار الماضي، عن وقوع "حادث" داخل منشأة نطنز النووية الواقعة بمحافظة أصفهان (وسط).

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كشفت مؤخرا أن إيران بدأت تخصيب اليورانيوم من خلال مجموعة رابعة من أجهزة الطرد المركزي المتطورة (آي.آر-2إم) في نطنز.

وأعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي تعرض شبكة توزيع الكهرباء في منشأة نطنز لحادث فجر اليوم الأحد .  

  وقال كمالوندي في تصريح لوكالة "أنباء فارس" الإيرانية، وتابعه "ناس"، (11 نيسان 2021)، إن "مجمع الشهيد احمدي روشن لتخصيب اليورانيوم في نطنز تعرض لحادث فجر اليوم الاحد"، مؤكدا على "عدم وقوع إصابات بشرية او تلوث اشعاعي نتيجة للحادث".  

وأضاف كمالوندي، أن "التحقيقات جارية لمعرفة الاسباب المؤدية إلى الحادث، وسيتم الإعلان عنها في وقت لاحق".  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





 

 

تقول الفصل.. أحزاب عراقية تتقاذف انرتهخع الصدر أم المالكي؟.. أحزاب عراقية