Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

السحب تتحرك نحو هذه المدن

طقس العراق: تقلبات ممطرة شمالاً وجنوباً.. وخمس هزات أرضية متتابعة!

2021.04.11 - 09:04
App store icon Play store icon Play store icon
طقس العراق: تقلبات ممطرة شمالاً وجنوباً.. وخمس هزات أرضية متتابعة!

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الأحد، إلى تأثر عدة محافظات بسحب ممطرة اليوم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي صادق عطيه في إيضاح تابعه "ناس"، (11 نيسان 2021)، إنه "مع استمرار تقلبات الربيع، تتجه كتل من السحب الممطرة نحو مدينتي البصرة وميسان خلال الساعات المقبلة، لينتج عنها هطول خفيف من الأمطار في أماكن متفرقة نهار اليوم".

وأضاف، "اما باقي المدن فتخلو من السحب وقد تحولت الرياح فيها شمالية غربية أو غربية، عدا بعض التكونات الممطرة على دهوك وشمال أربيل".

وأعلنت وزارة النقل العراقية، تسجيل مراصدها الزلزالية في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي حدوث خمسة هزات ارضية فجر هذا اليوم الموافق 11 نيسان 2021 في قضاء بنجوين من محافظة السليمانية بعد الهزة الرئيسية الأولى التي حدثت مساء اليوم أيضًا.

وبين تقريرها، ان الهزات سجلت في اوقات متقاربة الاولى في تمام الساعة 04:30:16 فجر اليوم بالتوقيت المحلي وبلغت قوتها ( 3،6) درجة وتبعد (54) عن مركز محافظة السليمانية والثانية في تمام الساعة 04:35:52 وبلغت قوتها ( 3،4) درجة وتبعد (56) كم عن مركز المحافظة والهزة الثالثة عند الساعة 04:46:27 وبلغت قوتها (3،8) درجة وتبعد ايضا عن مركز المحافظة (59) كم كما سجلت الهزة الرابعة في تمام الساعة 04:48:35 وبلغت قوتها (3،0) درجة وتبعد (55) كم عن المركز والهزة الخامسة والاخيرة سجلت عند الساعة 05:22:36 وبلغت قوتها (3،7) درجة وتبعد (55) كم عن مركز محافظة السليمانية.

وأشار التقرير، إلى الشعور في بعضهن شعور خفيف من قبل المواطنين الساكنين بالقرب من الحدود في محافظة السليمانية ، وسنوافيكم في حال حصول اي مستجدات .

ودعت التقرير، المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الشائعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي.