Shadow Shadow
كـل الأخبار

الغبار مستمر

الليلة: الأمطار تضرب 5 محافظات.. وموجة معتدلة تخفّض الحرارة في نينوى وصلاح الدين

2021.04.10 - 20:13
App store icon Play store icon Play store icon
الليلة: الأمطار تضرب 5 محافظات.. وموجة معتدلة تخفّض الحرارة في نينوى وصلاح الدين

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، السبت، إلى اندفاع موجة حرارية معتدلة نحو البلاد الليلة، ما يتسبب بسقوط الأمطار في عدة محافظات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في إيضاح تابعه "ناس"، (10 نيسان 2021)، إن "خرائط الطقس تشير إلى اندفاع موجة معتدلة الحرارة من الجهه الغربية هذه الليلة مع اندفاع الرياح الشمالية الغربية من جهة الغرب والشمال، وتمتد نحو باقي مدن البلاد تدريجيا، مبينا أنه "سيرافق ذلك انخفاض واضح بدرجات الحرارة ابتداء من هذه الليلة في مناطق الانبار ونينوى".

وأضاف، "وتدريجيا خلال وقت متأخر من الليل وفجر الأحد  سيشمل التحول العاصمة بغداد وصلاح الدين ومدن الفرات الاوسط وبادية الجنوب، وخلال ساعات الصباح تتحول الرياح في واسط، وذي قار والسماوة وديالى، فيما سيتأخر التحول الى ليل او مساء الاحد في البصرة وميسان، اما مدن الشمال فالرياح فيها الليلة ونهار غد تستمر ساكنة إلى جنوبية غربية".

وتابع، "وستستمر فرص هطول الأمطار الليله في السليمانية، وديالى، وواسط، وشمال ميسان، وأربيل، ودهوك، فيما تقل فرص الامطار تدريجيا خلال ساعات الليلة، لتنتهي تماما خلال فجر وصباح الأحد، لكنها تستمر متقطعه صباح الأحد في شمال اربيل ودهوك وشمال وشرق السليمانية، لتنتهي ظهر الاحد".

وبين، أن "الرياح ستتحول إلى الاتجاه الشمالي الغربي مع وجود فوارق حرارية أفقيه سينتج عنها موجات من الغبار الليلة ونهار غد مابين متوسطة إلى كثيفة".

وأشار إلى أنه "يوم غد الأحد، ستكون الأجواء معتدلة في كافة المدن، فيمت ستشهد مدن الجنوب انخفاضاً في درجات الحرارة، ليستمر الاعتدال لغاية نهاية الأسبوع لتبدأ بعدها درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي".