Shadow Shadow
كـل الأخبار

الوفد الحكومي اللبناني يؤجل زيارته إلى العراق لتوقيع اتفاق ’النفط مقابل الخدمات الطبية’

2021.04.10 - 11:03
App store icon Play store icon Play store icon
الوفد الحكومي اللبناني يؤجل زيارته إلى العراق لتوقيع اتفاق ’النفط مقابل الخدمات الطبية’

بغداد - ناس

أعلنت حكومة تصريف الأعمال في لبنان، تأجيل زيارة رئيس الوزراء حسان دياب والوفد اللبناني إلى العراق، والتي كان موعدها قد تم تحديده في 17 أبريل الجاري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وكان من المفترض أن يرافق دياب خلال زيارته، وفد وزاري مؤلف من وزراء الزراعة والصناعة والصحة والسياحة والطاقة، للبحث في مجال التعاون الثنائي بين البلدين وتوقيع اتفاقات.

 

وأفادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، الجمعة، بأن رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، سيزور العراق في 17 و18 من الشهرالجاري، حيث سيوقع على اتفاق لاستيراد النفط.

ووفق ما أوردت الصحيفة، فإن الزيارة ستتضمن توقيع اتفاق مبدئي للحصول على 500 ألف طن من النفط مقابل خدمات صحية وطبية، ثم أكثر من مليوني طن، على أن تتولى لجان مشتركة وضع الاتفاق النهائي تمهيدا لإقراره.

ولفتت "الأخبار" إلى أنه من المتوقع أن يعرض الوزراء اللبنانيون على نظرائهم العراقيين، فرص التعاون في مجالات مختلفة، وبحث إمكانية توسيع اتفاقية التعاون.

ومن الجدير ذكره، أنه جرى تكليف سعد الحريري، في أكتوبر الماضي، لتشكيل حكومة جديدة في لبنان، لكن الخلافات السياسية لا سيما مع الرئيس ميشال عون حول شكل الحكومة وعدد أعضائها، عرقل تشكيل الحكومة وبدد الآمال في عكس مسار الانهيار المالي المتفاقم في لبنان.