Shadow Shadow
كـل الأخبار

’ممثل السيستاني يتابع شخصياً’.. توفير مياه الشرب للبصرة قبل رمضان

2021.04.08 - 14:23
App store icon Play store icon Play store icon
’ممثل السيستاني يتابع شخصياً’.. توفير مياه الشرب للبصرة قبل رمضان

بغداد - ناس

قال محافظ البصرة أسعد العيداني إن العاملين في محطة قضاء الفاو للمياه الصالحة للشرب من كوادر العتبة الحسينية اكدوا لنا أن المياه الصالحة للاستخدام البشري ستكون متوفرة قبل حلول شهر رمضان.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وأضاف في تصريح صحفي تابعه "ناس" (8 نيسان 2021)، انه "خلال الزيارة الميدانية اطلعنا على كافة تفاصيل العمل وهي الآن في مراحلها النهائية".

وأشار إلى أن "المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي اوعز شخصيا بمتابعة وايصال الماء الصالح للشرب في قضاء الفاو وبالسرعة الممكنة".

وتعاني محافظة البصرة من سوء تنظيم الموارد المائية بشكل مُناسب، مما أدى إلى حرمان سكانها البالغ عددهم نحو 4 ملايين نسمة من حقهم في الحصول على مياه شرب مأمونة، بحسب تقارير لمنظمات دولية ناشطة في حقوق الإنسان.

وأعادت العتبة الحسينية في عام 2018 تشغيل محطة تحلية مياه الفاو بعد توقف دام أكثر من سبعة أعوام متواصلة حيث شكل ممثل المرجعية والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي "خلية الخدمة" لتوفير مياه الشرب وحل الأزمة التي ضربت المحافظة آنذاك.

وكان من بين الحلول التي قدمتها العتبة الحسينية الى مجلس محافظة البصرة تكفلها بصيانة واعادة العمل بمحطات المياه المتوقفة.

وفي الـ 27 كانون الثاني، 2021 كشفت العتبة الحسينية عن عدد محطات تحلية مياه الشرب (RO) التي أنشأتها العتبة في محافظة البصرة، جنوب العراق، وأكدت استمرار إيصال المياه (مجاناً) إلى عدد من مناطق المحافظة منذ سنتين.

وأنشأت العتبة الحسينية خلال السنوات الماضية (٥) محطات لتحلية مياه الشرب في محافظة البصرة بطاقة انتاجية كلية تبلغ اكثر من (700) متر مكعب بالساعة".

وفي كربلاء، أنشأت العتبة الحسينية (57) محطة تعمل على مدار الساعة وتقدم خدماتها للمواطنين (مجانا).

 

"الأئمة الاثناعشر"