Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

استعداداً لفصل الصيف

أول قرار من محافظ ذي قار الجديد: تشكيل لجنة لمتابعة مشاريع الكهرباء

2021.04.08 - 13:33
App store icon Play store icon Play store icon
أول قرار من محافظ ذي قار الجديد: تشكيل لجنة لمتابعة مشاريع الكهرباء

بغداد - ناس

اعلن محافظ ذي قار، أحمد غني الخفاجي، الخميس، عن تشكيل غرفة عمليات الكهرباء لمتابعة مشاريع الكهرباء ومعالجة المشاكل بشكل سريع.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 


وقال الخفاجي، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (8 نيسان 2021)، إن "هذه الغرفة ستضم مهندسين وفنيين مختصين في مجال الكهرباء، وستتولى معالجة أي مشاكل في هذا القطاع".

وأضاف أن "الاجتماعات ستكون دورية وبإشراف مباشر وشخصي، وسنتابع معها كل مستجدات الوضع استعدادًا لفصل الصيف القادم".



و كشف محافظ ذي قار الجديد احمد غني الخفاجي، اليوم الخميس، عن خطة لادارة المحافظة على ثلاثة مستويات، فيما تحدث عن دور المجلس الاستشاري المشكل من قبل رئاسة مجلس الوزراء.  


وقال الخفاجي في مؤتمر صحفي عقده في ديوان المحافظة وحضره مراسل "ناس"، (8 نيسان 2021)، إن "المحافظة ستبدأ بصفحة جديدة من تاريخها يسودها الأمن والسلم المجتمعي، فضلاً عن البدء بحملة اعمار كبرى ستصل لجميع مدن وقرى المحافظة".  


وأضاف، أن "الحكومة المركزية داعمة بشكل كبير للمحافظة، وستعود ذي قار زاهية كمدينة للكفاءات والمبدعين والثورات، سنكون أوفياء لدماء الشهداء ولأبناء المحافظة الذين وضعوا ثقتهم بنا ونأمل من الشعب التكاتف والعمل معا".  


وتابع "لدينا خطة عمل وضعت بمشاركة مختصين على ثلاثة مستويات: الأول المستوى العاجل والطارئ لمعالجة الازمات الطارئة، هناك مشكلة في المياه شحة في بعض مدن الناصرية وستكون لها الأولوية، وكذلك الارتقاء بالخدمات البلدية من حيث تنظيف المدن، بالإضافة إلى تأسيس غرفة عمليات للكهرباء سيتم تشكيلها اليوم من خبراء ومختصين، ومنعقدة على مدار 24 ساعة لمعالجة واقع الكهرباء على وجه السرعة".  


وأشار إلى أن "المستوى الثاني من الخطة هو المتوسط، وهناك حزمة من المشاريع سترى النور قريباً، بالإضافة إلى الخطة الاستراتيجية بعيدة المدى وهذه بالمستوى الثالث، فالمحافظة رصدت لها أموال كبيرة للعام الجاري، وسيتم ترجمة هذه الأموال على شكل مشاريع تغطي حاجة المواطن في جميع مدن المحافظة".  


وعن قضية المغيبين والمختطفين، أكد الخفاجي بأن "هذا الملف له أولوية كبرى، وسنعيد التحقيق ودراسة الملفات المتعلقة بهم ونعيد دراسة ما تم التوصل إليه بالفترة السابقة".  


وعن مشاكل قضاء الرفاعي، أوضح الخفاجي بأن "مشاكل مدينة الرفاعي سيتم حلها عند زيارتي لها قريباً، واللقاء بأهالي الرفاعي للتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف باختيار قائممقام، فأهل الرفاعي هم اصحاب الحق باختيار شخص يرعى مصالح المدينة".  


واختتم الخفاجي مؤتمره بالحديث عن دور المجلس الاستشاري، بأنه "هيئة تم تشكيلها من قبل رئاسة الوزراء، واجبها الاشراف على عمل المحافظ ومراقبة أدائه وتقديم الاستشارة له لمعالجة المشاكل العالقة وتقديم مقترحات للمشاريع، وأن اختيار الاشخاص كان عن طريق الفريق الوزاري، فمحافظة ذي قار زاخرة بالكفاءات وأنا اعتبر جميع ابناء المحافظة هم مجلس استشاري لي، وبابي مفتوح للجميع".