Shadow Shadow
كـل الأخبار

المفوضية تبحث مع السفير التونسي دور المراقبة الانتخابية

2021.04.06 - 19:31
App store icon Play store icon Play store icon
المفوضية تبحث مع السفير التونسي دور المراقبة الانتخابية

بغداد - ناس

بحث رئيس المفوّضية العليا المستقلّة للانتخابات جليل عدنان خلف، مع سفير الجمهورية التونسية في العراق، رضا زقيدان دور المراقبة الانتخابية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للمفوضية، تلقى "ناس" نسخة منه، (6 نيسان 2021)، أن "رئيس مجلس المفوضيين (جليل عدنان خلف) استقبل  في مقرّ المفوّضية، (رضا زقيدان) سفير الجمهورية التونسية في العراق؛ لبحث موضوع المراقبة الدولية وأثرها في ضمان نزاهة العملية الانتخابية".

وأضاف البيان أن "خلف أشاد بريادة الجمهورية التونسية في التحول الديمقراطي من خلال دورها المتميّز في "ثورة الربيع الأخضر" التي تُعدّ أساس هذا التحول، إذ أصبحت تونس انموذجًا مشرّفًا لكلّ الشعوب العربية".

من جانبه أثنى السفير، بحسب البيان، على "العمل الكبير الذي تضطلع به مفوّضية الانتخابات في تنظيم الانتخابات البرلمانية وفقًا للمعايير الدولية التي تتّسم بالنزاهة والشفافية"، موضّحًا أنّ "جمهورية تونس شكّلت الهيأة العليا المستقلة للانتخابات في 2011 وقدّمت من خلالها خدمة كبيرة للشعب التونسي"، مضيفًا أنّ "مفوضية الانتخابات العراقية قد تمّيزت عنهم باستخدام البطاقة البايومترية في عملية التصويت التي تضمن مزيدًا من النزاهة والحدّ من حالات التزوير. وما يقوم مجلس المفوضين يُعدّ السبيل السوي لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة في 10 تشرين الأول للعام الحالي".

وبحث الطرفان دور المراقبة الانتخابية وأهميتها، إذ أوضح السفير "استعداد الجمهورية التونسية للمشاركة في المراقبة الدولية بما يضمن نزاهة العملية الانتخابية".

وأشار رئيس مجلس المفوضين إلى "سعي المفوّضية إلى الانفتاح على كلّ من يرغب في مراقبة العملية الانتخابية ونقل هذه التجربة إلى دولته؛ لتصبح الانتخابات العراقية المقبلة أنموذجًا لتقييم الانتخابات في دول العالم الأخرى".

وذكر البيان أن "الجمهورية التونسية واحدة من الدول التي وجّهت لها مفوضية الانتخابات دعوة للمشاركة في المراقبة الانتخابية".