Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

محاولة اغتيال معاون مدير الاستخبارات العسكرية في بغداد.. واعتقال 3 من المنفذين

2021.04.03 - 12:04
App store icon Play store icon Play store icon
محاولة اغتيال معاون مدير الاستخبارات العسكرية في بغداد.. واعتقال 3 من المنفذين

ناس - بغداد

تعرض معاون مدير الاستخبارات العسكرية، إلى محاولة اغتيال في العاصمة بغداد من قبل مجموعة مسلحة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مصدر في حديث لـ "ناس"، السبت (3 نيسان 2021)، إن "العميد الركن زيد حوشي المكصوصي معاون مدير الاستخبارات العسكرية نجا من محاولة اغتيال أمس في ساعة متأخرة من الليل قرب جسر ديالى من مقبل مجموعة مسلحة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، أنّ قوة أمنية تمكنت من "اعتقال  ثلاثة أشخاص من المجموعة الإرهابية التي قامت بتنفيذ العملية".

وأعلن مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة عبد الغني الساعدي، صباح اليوم، إنقاذ ثلاثة شبان لحالات متفرقة بعمليات معقدة لشاب منحور وآخر مدهوس وثالث مصاب بطلق ناري.  

وقال الساعدي في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه، (3 نيسان 2021)، أن "الفرق الطبية في مستشفى ابن النفيس نجحت في إجراء عمليات ناجحة للحالات الثلاث، خلال ليلة واحدة".  

من جانبه قال رئيس الفريق الطبي أخصائي جراحة الصدر والاوعية الدموية جلال جعفر الزبيدي، إنه "أجرى عملية استكشاف الرقبة وإصلاح القصبة الهوائية وإيقاف النزيف لشاب منحور يبلغ من العمر 21 عاما؛ مصاب بجرح عميق بالرقبة تسبب بضرر المجرى التنفسي مع تشوش في الوعي ونزيف حاد".  

وأكد الزبيدي، "إجراء عملية فتح صدر أيسر لشاب (20) عاما؛ مصاب بطلق ناري نافذ بمنطقة الصدر وفي حالة صدمة وعائية جراء النزف الشديد"، لافتاً إلى أنه "تمكن من إصلاح ورفع الأجزاء المتضررة وتكللت العملية بالنجاح".  

فيما قال رئيس الفريق الطبي إن المستشفى استقبل في ذات الخفارة "حالة طارئة وحرجة لشاب تعرض لحادث دهس بعجلة نوع تريلة نجم عنه إصابات متعددة في الكتف والبطن والذراع الأيسر والفخذ، أجريت له عملية إصلاح الأوعية الدموية للفخذ والذراع المتضررين؛ فضلاً عن عملية فتح بطن وتثبيت الخلع من قبل فريق طبي ساند استقدم من مستشفى الشيخ زايد".  

وبيّن، أن "العمليات الثلاث تكللت بالنجاح، وتم إخراج المرضى من المستشفى وهم يتمتعون بصحة جيدة وزوال الخطر الذي كاد أن يودي بحياتهم".