Shadow Shadow
كـل الأخبار

بينهم ابنة مالك مدارس فكتوريا ..  

سيول البحر الميت تودي بحياة 4 طلبة عراقيين.. وبغداد توجه بالمتابعة(صور)

2018.10.26 - 13:10
سيول البحر الميت تودي بحياة 4 طلبة عراقيين.. وبغداد توجه بالمتابعة(صور)

بغداد-ناس

لقي 4 طلبة عراقيين حتفهم، وأصيب آخرون اثر، انجراف باص مدرسة كان في رحلة على طريق البحر الميت في الاردن.

وقالت مصادر في الدفاع المدني الاردني، في تصريحات صحفية تابعها "ناس"، اليوم الجمعة، (26 تشرين الاول 2018)، إن "44 طالباً ومرافقاً كانوا في الرحلة المدرسية، منهم 37 طالبا".

وأكد مدونون في وسائل التواصل الاجتماعي وجود 4 عراقيين من بين الحضايا، وآخرين مصابين، بينهم ياسمين الكبيسي، ابنة مالك مدارس فكتوريا في الاردن.

وجرفت السيول، الخميس (25 تشرين الاول 2018)، في الاردن حافلة مدرسة فكتوريا التي كانت في رحلة مدرسية قرب البحر الميت.

وكشفت السلطات الأردنية، أن المدرسة التي انجرفت حافلتها في السيول التي ضربت الأردن، لم تحصل على تصريح لرحلة للبحر الميت، وأنها خالفت خط سير الرحلة وخالفت شروط السلامة المتعلقة بالرحلات المدرسية.

وحمل وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الأردني عزمي محافظة، منظم الرحلة المدرسية التي جرفتها السيول المسؤولية الكاملة عن "الفاجعة" التي اودت بحياة 18 شخصا غالبيتهم اطفال، مشيرا الى أن الرحلة خالفت مسارها الذي وافقت عليه الوزارة من الأزرق إلى البحر الميت.

ووجه وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم، الخميس (25 تشرين الاول 2018)، سفارة العراق في الاردن بتقديم الدعم لاسر الطلبة الذين سقطوا جراء السيول.

واستنفر الأردن جهود البحث والإنقاذ، في الكارثة التي ضربت البلاد، إثر اجتياح سيول لمنطقة البحر الميت غربي المملكة، راح ضحيتها العشرات بين قتلى ومفقودين.