Shadow Shadow
كـل الأخبار

مع سلسلة قرارات

توجيهات حكومية بشأن ملف البطاقة التموينية قبل حلول رمضان

2021.03.30 - 19:31
App store icon Play store icon Play store icon
توجيهات حكومية بشأن ملف البطاقة التموينية قبل حلول رمضان

بغداد - ناس

وجهت الحكومة العراقية، الثلاثاء، بدعم البطاقة التموينية مع قدوم شهر رمضان، مشيرة الى اتخاذ تدابير باستيفاء الحصة التموينية الآن وفي بداية الشهر.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم الحكومة حسن ناظم، في مؤتمر أعقب جلسة مجلس الوزراء، وتابعه "ناس"، (30 آذار 2021)، إن "الكاظمي أوصى بدعم البطاقة التموينية مع قدوم شهر رمضان"، مضيفا أن "هناك تدابير في وزارة التجارة باستيفاء الحصة التموينية الآن وفي بداية شهر رمضان".

وأشار الى أن "الحكومة مقبلة على الانفتاح في سياستها على البلدان"، مبينا أن "رئيس الوزراء أوصى بالشروع بتنفيذ الاتفاقية الصينية لأنها ستستغرق وقتاً طويلاً".

وبين ناظم أن "الحكومة ماضية في تأسيس مستقبل جديد للعراق يكون خلاله نقطة التقاء".

وقال المتحدث باسم الحكومة، "لدينا إصابات عديدة متصاعدة ولقاحات متزايدة ونحتاج لبث الوعي لأخذ اللقاحات"، داعيا إلى "تشجيع المواطنين لأخذ اللقاح المضاد لكورونا".

وتابع، ان "العالم متجه إلى استعادة الحياة الطبيعية مع تصاعد أخذ اللقاحات"، مضيفا أن "مجلس الوزراء صوت على تمويل وزارة الصحة لشراء المزيد من اللقاحات".

ولفت ناظم الى أن "الحكومة وجهت بتشكيل فريق عمل لتهيئة الاستعدادات لاستضافة خليجي 25"، عادا استضافة خليجي 25 "حدثاً مهماً سيعين العراق على الانفتاح".

وأكد ان "مجلس الوزراء قرر تطوير حقلي الزبير ومجنون لتصدير المزيد من النفط".

وأعتبر أن "المشرق الجديد بين العراق ومصر والأردن مشروعاً تنموياً اقتصادياً يربط البلدان الثلاثة".

وبشأن مطالبة الفنان العراقي من الاصول الفلسطينية، محمد حسين عبد الرحيم  بالحصول على الجنسية العراقية، أكد ناظم أن "الكاظمي وجه بالموافقة على طلبات الفنان محمد حسين عبد الرحيم".