Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

الطقس: منخفض جوي يجدد نشاط الأمطار .. لكنها ’لا تبشر’

2021.03.30 - 08:27
App store icon Play store icon Play store icon
الطقس: منخفض جوي يجدد نشاط الأمطار .. لكنها ’لا تبشر’

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الثلاثاء، إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي ضعيف، مع توفر فرصة لهطول أمطار ضعيفة على بعض مدن البلاد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي صادق عطيه في إيضاح تابعه "ناس"، (30 آذار 2021)، إن "خرائط الطقس تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي ضعيف، حيث سيكون مصحوباً بأمطار تتركز في بعض المدن، مع ارتفاع تدريجي يطرأ على درجات الحرارة"، مبينا أن "أمطار نيسان لا تبشر بخير".

وأضاف عطيه، أنه "اعتبارا من اليوم ستشهد البلاد هدوءاً بالرياح السطحية، يعقبه تحولها للاتجاه الجنوبي الشرقي خلال ساعات الليل، وبدء الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة".

وتابع، "الأجواء ستكون غائمة جزئياً في مناطق متفرقة بسبب اندفاع منخفض جوي جاف يؤثر على البلاد اعتبارا من اليوم لينتهي الخميس، وتزداد كثافة السحب ليلا لتكون الأجواء غائمة في اغلب المدن تقريبا".  

وبين، أنه "خلال ليل اليوم/ فجر الأربعاء، ستتوفر فرص هطول زخات خفيفة من الأمطار في مناطق متفرقة من مدن وسط البلاد تشمل صلاح الدين وديالى وواسط وشرق العاصمة وربما بعض المناطق من مدن الفرات الاوسط، وستكون فرصة ضعيفة"، موضحاً، أن "مساحة الأمطار ستتوسع نهار ومساء الأربعاء لتشمل مناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط والجنوب، وفي العموم  الأمطار ستكون خفيفه واحيانا قطرات؛ كون المنخفض ضعيف على العموم".

وأشار إلى أنه "سينتهي تأثير المنخفض وتتحول الرياح إلى الاتجاه الشمالي الغربي، مع نشاط ملحوظ فيها ليكون مثيرا للغبار في مناطق من مدن الوسط والجنوب، خلال يوم الخميس"، لافتاً إلى أن "البلاد ستشهد انخفاضا طفيفاً في درجات الحرارة اعتباراً من يوم الجمعة المقبل".