Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الأعرجي يفتتح اجتماعاً دولياً لمتابعة تنفيذ العراق لالتزاماته في مكافحة الإرهاب (صور)

2021.03.29 - 22:23
App store icon Play store icon Play store icon
الأعرجي يفتتح اجتماعاً دولياً لمتابعة تنفيذ العراق لالتزاماته في مكافحة الإرهاب (صور)

بغداد – ناس

افتتح مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الاثنين، أعمال لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي للمتابعة والتقييم (الشق الافتراضي).

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المكتب الإعلامي للاعرجي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (29 آذار 2021) إن "مستشار الأمن القومي، افتتح أعمال زيارة لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي للمتابعة والتقييم، (الشق الافتراضي)، وهي زيارة متابعة تقييمية تجريها لجنة مكافحة الإرهاب برئاسة السيدة، ميشيل كوينكس، مساعد الأمين العام والمدير التنفيذي للمديرية التنفيذية لمكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي، والتي تستمر لغاية السابع من نيسان المقبل".

وبحسب البيان، "حضر أعمال زيارة لجنة مكافحة الإرهاب للمتابعة والتقييم، ممثلون على مستوى متقدم عن أكثر من خمس وعشرين جهة حكومية،إضافة إلى  ممثلين عن منظمات المجتمع المدني، بما في ذلك مندوب العراق الدائم في نيويورك، كما حضر عن الجانب الأممي أكثر من ثماني وعشرين منظمة دولية معنية".

وأوضح البيان أن "جدول الأعمال تضمن متابعة تنفيذ العراق لالتزاماته الدولية في مجال مكافحة الإرهاب".

ورحب الأعرجي بالحاضرين، "مقدما الشكر للجهود الدولية الداعمة للعراق، وحثهم على زيادة الدعم فيما يتعلق بالسجون، كما ودعا المجتمع الدولي لمساعدة العراق لإنهاء ملف النازحين وعودتهم بكرامة الى مناطقهم"، مؤكدا على ان "أبرز التحديات التي يواجهها العراق في هذه المرحلة، داعيا المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من الدعم والمساعدة لتخطي العقبات التي تواجه العراقيين".

 

me_ga.php?id=15785me_ga.php?id=15783me_ga.php?id=15784