Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’محاولة بائسة’

فيديو| مصطفى الكاظمي يكشف عن هدف استعراض ’ربع الله’ في شوارع بغداد!

2021.03.28 - 09:24
App store icon Play store icon Play store icon
فيديو| مصطفى الكاظمي يكشف عن هدف استعراض ’ربع الله’ في شوارع بغداد!

ناس - بغداد

أكّد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد، أنّ المؤسسات الأمنية العراقية في مرحلة بناء، فيما علق على استعراض مسلحين في العاصمة بغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الكاظمي في مقابلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" وتابعه "ناس"، (28 آذار 2021)، إن "جيشنا تعرض لظلم كبير من قبل المحتل الأميركي، ولكنه بقي قوياً وبروح معنوية مرتفعة بعد الحرب ضد داعش".


وأضاف الكاظمي، أن "الجيش العراقي الآن أقوى من الماضي بكثير، وسوف يستعيد قوته وسيفرض الأمن على كل الأراضي العراقية".

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن "اللجوء إلى السلاح لتحقيق المطالب أمر مرفوض، فيجب أن نبحث عن فرصة للحياة والعودة والاستمرار".

وعلق الكاظمي، على استعراض "ربع الله" في شوارع العاصمة العراقية.

وقال الكاظمي، إنّ "ما حدث هو محاولة بائسة من مجموعة من الشباب من ضحايا الحروب، من أجل إرباك الدولة وتصفية الخلافات مع رئيس الوزراء وليس مع أطراف أخرى"، مشيراً إلى أنّ العراق الآن في "مرحلة الخروج من غرفة العناية".

وشدد بالقول، "في الدولة العراقية اتخذنا قرارا منذ اليوم الأول بعدم وجود من يريد أن يكون خارج الدولة، الوجود فقط للدولة، ولن نسمح بأي وجود لسلاح خارج نطاق الدولة".

وبينّ الكاظمي، أنّ "ما حصل في العاصمة حالة طبيعية لبلد يعاني من امتدادات ما بعد الحرب ضد داعش، وهذه الجماعات ساهمت في تلك الحرب، وهذا السلاح يبحث عن دور للمشاركة، وقد طرحنا مبادرة للحوار، وندعوهم إلى طاولة الحوار".