Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وزير النقل المصري يتحدث عن ’كارثة سوهاج’.. قطار تعطل والآخر لم يتوقف رغم الحذيرات!

2021.03.27 - 23:16
App store icon Play store icon Play store icon
وزير النقل المصري يتحدث عن ’كارثة سوهاج’.. قطار تعطل والآخر لم يتوقف رغم الحذيرات!

بغداد – ناس

تحدث وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير، السبت، عن تفاصيل وأسباب حادثة تصادم القطارين في محافظة سوهاج المصرية، الذي راح ضحيته عشرات القتلى والمصابين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال وزير النقل في تصريحات تلفزيونية: "أقدم اعتذاري وأسفي لأهالي ضحايا حادث قطاري سوهاج، ونحن من الشعب هذا، ونتمنى أن لا يكون هناك كوارث ولا حوادث".

وتابع أن "هناك قطارا توقف بسبب تفعيل فرامل الطوارئ، لأن بسبب خلل في منظومة الهواء الخاصة به ولا نعلم ما اذا كانت بفعل فاعل او خلل فني، ولا نريد أن نقول من هو المتسبب بذلك ونترك هذه النقطة للنيابة العامة".

وواصل أنه ”أثناء توقف القطار للوقوف على سبب العطل، وسائقه لم تكن له علاقة، لكن القطار الذي كان قادماً من الخلف تم تحذير سائقه بأكثر من وسيلة للتوقف، لكنه لم يستجب، لماذا؟.. وهذا السؤال ايضاً نتركه للنيابة العامة".

وأكمل أن "التحذير تم بكل الوسائل التحذيرية الميكانيكية والإلكترونية والكهربائية، وسائق القطار القادم من الخلف مخطئ ألف في المئة"، متابعاً "لماذا فعل ذلك؟.. هذا السؤال سيجيب عليه السائق المذكور أمام النيابة العامة".

وأوضح أن "القطار المتوقف كان فيه عدد كبير من الأشخاص، والعربات الثلاث في المؤخرة تأثرت بشدة، وكل مخطئ بهذه الحادثة سينال جزاؤه".