Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وزير الصحة في كربلاء قبيل موعد ’الشعبانية’.. تنسيق مع المواكب لمواجهة كورونا

2021.03.26 - 14:21
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الصحة في كربلاء قبيل موعد ’الشعبانية’.. تنسيق مع  المواكب لمواجهة كورونا

بغداد - ناس

أجرى وزير الصحة والبيئة حسن محمد التميمي، الجمعة، جولة تفقدية في كربلاء للاطلاع على خطة الطوارئ الصحية المُعَدة للزيارة الشعبانية. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لوزارة الصحة، تلقى "ناس" نسحة منه، (26 آذار 2021)، أن "التميمي اطلع لدى زيارته الجمعة إلى محافظة كربلاء على خطة الطوارئ الصحية المعدة لزيارة النصف من شعبان".

وبين الوزير، بحسب البيان، إن "الوزارة وكعادتها في كل زيارة مليونية تشهدها المُحافظة تقوم بتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض أداء العاملين في القطاع الصحي وتمكنيهم من تقديم أفضل الخدمات لأهالي كربلاء وزائريها جاء ذلك خلال تراسه اجتماع عقده فور وصوله لمركز الدائرة يرافقه مستشار الوزارة جواد إبراهيم رشيد بحضور النائب الأول لمحافظ كربلاء جاسم الفتلاوي ومدير عام صحة كربلاء الدكتور صباح الموسوي ومعاونه الدكتور عمار كاني ياسين وعدد من مدراء الأقسام".

وأشار البيان الى أنه "تمت مناقشة مستجدات الواقع الصحي في المحافظة والجهود المبذولة لإحتواء فيروس كورونا المُستجد". 

واكد الوزير "استمرار الدعم الذي تقدمه الوزارة للمؤسسات الصحية في عموم العراق ومنها كربلاء للتصدي لجائحة الفيروس الوبائي"، مشيرا الى "اهمية التركيز على الإجراءات الوقائية في السيطرات الخارجية للمُحافظة وبالتعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية والتنسيق مع دوائر صحة المحافظات المُجاورة بدعم الخطة وتهيئة فرقها الصحية على الحدود الإدارية للمحافظة ونشر الإرشادات والرسائل الصحية بالتعاون مع الهيئات والمواكب الحسينية وضرورة الالتزام بها".

وشددالتميمي على  "إرتداء الكمامات وزيادة الوعي الصحي المُجتمعي بأهمية التلقيح وضرورة التعاون مع إدارة العتبتين المُقدستين والأجهزة الأمنية والحشد المُقدس ومنظمات المجتمع المدني".

 

me_ga.php?id=15496