Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الغانمي يعلن من كربلاء بدء الخطة الأمنية لزيارة شعبان

2021.03.22 - 13:48
App store icon Play store icon Play store icon
الغانمي يعلن من كربلاء بدء الخطة الأمنية لزيارة شعبان

بغداد – ناس

أعلن وزير وزير الداخلية عثمان الغانمي، الإثنين، عن بدء الخطة الأمنية الخاصة بزيارة النصف من شعبان.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر الغانمي في مؤتمر صحفي تابعه "ناس"، (22 آذار 2021)، "جئنا إلى كربلاء للوقوف على آخر الاستعدادات الأمنية والاطلاع على الخطة العملياتية التي أعدتها قيادة عمليات كربلاء في المحاور الرئيسة للمحافظة والأطواق الأمنية لها والتهديدات المحتملة التي قد ترافق الزيارة".

وأضاف وزير الداخلية، أنه "تم الاستماع إلى متطلبات القوات الأمنية في كربلاء وتوفيرها وتعزيزها بقوات عسكرية واستخبارية من خارج المحافظة".

وأشار الغانمي خلال المؤتمر إلى" توجيه القيادات الأمنية بجعل كربلاء مفتوحة أمام الزائرين وعدم الإكثار من القطوعات".

وتابع، أنه "تم توجيه القوات الأمنية بأن يكونوا قدوة للزائرين في لبس الكمامات وزودناهم بكميات كبيرة منها لتوزيعها على الزائرين أثناء الزيارة".

وبين، أن" تلك المعلومات التي تتداولها وسائل التواصل الاجتماعي بتحليق طائرات إرهابية مسيرة في سماء المدينة لضرب الزائرين هي شائعات كاذبة".

 

ووصل وزير الداخلية، في وقت سابق اليوم، إلى محافظة كربلاء لمتابعة الوضع الأمني.  

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (22 آذار 2021)، إن "وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، وصلا إلى محافظة كربلاء على رأس وفد أمني رفيع  لمتابعة الوضع الأمني وفحص الاستعدادات ومراجعة الخطط الأمنية لاستقبال زوار المدينة المقدسة خلال زيارة النصف من شعبان".  

وأضاف البيان أن "الزيارة تأتي كذلك لتنسيق كافة الجهود الأمنية والخدمية مع الحكومة المحلية والعتبات لغرض انجاح  الزيارة وتأمين الحماية للزائرين".