Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الحداد: رئاسة البرلمان مستمرة في حل الخلافات بين الكتل السياسية بخصوص الموازنة

2021.03.20 - 22:22
App store icon Play store icon Play store icon
الحداد: رئاسة البرلمان مستمرة في حل الخلافات بين الكتل السياسية بخصوص الموازنة

بغداد - ناس

أكد نائب رئيس البرلمان، بشير الحداد، السبت، أن رئاسة مجلس النواب مستمرة في حل الخلافات بين الكتل السياسية لتمرير الموازنة الإتحادية. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الحداد في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (20 آذار 2021)، أن "رئاسة المجلس مستمرة في جهودها الاستثنائية لحل الخلافات بين الكتل السياسية وتمرير الموازنة الإتحادية بما يضمن الاستحقاقات الدستورية لجميع المكونات".

وأشار إلى "استمرار الحوارات والنقاشات وتقرر تأجيل التصويت على قانون الموازنة في جلسة يوم السبت القادم 27 من شهر آذار  بهدف منح فرصة للكتل السياسية واللجان المعنية والتمكين من الوصول إلى مشتركات تفضي بإنهاء الخلافات وإقرار الموازنة التي ينتظرها كل أبناء الشعب". 

 

وقرر مجلس النواب، السبت، تأجيل جلسة التصويت على الموازنة، أسبوعاً كاملاً، وذلك بسبب الخلافات السياسية الدائرة حول إقرار الموازنة.

وقالت الدائرة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (20 آذار 2021) إنه "بالنظر لاستمرار النقاشات حول مشروع قانون الموازنة ولمنح الفرصة للجان المختصة لمزيد من المراجعة والتدقيق
تقرر تاجيل التصويت على مشروع قانون الموازنة الى يوم السبت الموافق ٢٧ اذار ٢٠٢١ الساعة الواحدة ظهراً".

 

وتحدثت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني، الكردستاني، ريزان شيخ دلير، عن ’انهيار’ مفاجئ، في المفاوضات بين وفد إقليم كردستان، وبغداد، بشأن حصة الإقليم في الموازنة المالية.

وقالت شيخ دلير في تصريح لـ"ناس" (20 آذار 2021) إن "الاتفاق الذي أبرم مساء أمس، بين الوفد الكردي، والكتل الشيعية، تعرض إلى الانهيار، لأسباب مفاجئة، وكأننا نشهد لعبة الحية والدرج، كما هو الحال في كل مرة، عندما تُنسف الاتفاقات بين الطرفين"، مشيراً إلى أن "سبب انهيار هذا الاتفاق ما زال مجهولاً لغاية الآن، ولو كنا نعرف الأسباب فهذا شيء جميل".