Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الحمامي يتحدث عن ’الغُمّان ودورهم في نشر ثقافة الغمامية’!

2021.03.20 - 11:36
App store icon Play store icon Play store icon
الحمامي يتحدث عن ’الغُمّان ودورهم في نشر ثقافة الغمامية’!

بغداد - ناس

قال النائب كاظم فنجان الحمامي، السبت، إن "غُمّان العراق"  لديهم تجمعات كبيرة للذباب الالكتروني المُجند للتضليل والتجهيل ونشر ثقافة "الغمامية".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر الحمامي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (20 آذار 2021)، أن "الغُمّان هي مفردة عراقية شائعة تطلق على الأغبياء الذين لا يفرقون بين ما يضرهم وما ينفعهم، لكنها تطلق أحياناً على العقلاء إذا كان يقودهم أحد الغُمّان"، مبينا أنها "مفردة عربية فصحى يوصف بها الذين أخذ منبت شعرهم جزءًا من جبهتهم. بيد أن استعمالاتها عندنا جنحت نحو أصحاب العاهات العقلية الذين لم يحسنون استثمار الفرص المتاحة لهم، أو الذين تسببوا في ضياعها".

وأضاف، أنها "جنحت نحو المتبلدين والمتقاعسين الذين شكا خمولهم الذباب، فلم يعرفوا لون السماء لفرط ما انحنت الرقاب، وربما توسعت استعمالاتها فشملت الفاشلين الذين وقفوا بقوة في طريق مشاريعنا الاستراتيجية الواعدة، وشملت أيضاً أعداء النجاح الذين استعانوا بالسفهاء والسرسرية في نشر ثقافة الإساءة وتكثيف حملاتهم التلفيقية والتسقيطية ضد كل من يسعى لخدمة الناس".

وتابع، أن "الغريب بالأمر هو أن الغُمّان خارج العراق صارت لهم مدن وقصبات، فعندما تسأل عن الغُمّان في المغرب العربي يدلونك على قرية من قرى ضواحي الرباط".

وقال الحمامي ، "عندما تسأل عنهم في أفغانستان يدلونك على ولاية من الولايات الواقعة شرق مدينة جلال آباد"، مضيفا "اما غُمّان العراق فصارت لديهم تجمعات كبيرة للذباب الالكتروني المجند للتضليل والتجهيل ونشر ثقافة الغمامية".