Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

برلماني يعلن موعد عقد جلسة التصويت على الموازنة الليلة

2021.03.19 - 20:56
App store icon Play store icon Play store icon
برلماني يعلن موعد عقد جلسة التصويت على الموازنة الليلة

بغداد - ناس 

قال النائب في البرلمان هشام السهيل، الجمعة، إن موعد عقد جلسة البرلمان لتمرير الموازنة سيكون في الساعة العاشرة من مساء هذا اليوم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقدمت النائبة ماجدة التميمي، الجمعة، عدة طلبات للجنة المالية لتضمينها في موازنة 2021.

وقالت التميمي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (19 اذار 2021)، إنها "طالبت "بتضمين فقرات في الموازنة منها تثبيت عقود الكهرباء القدامى والفاحصين على وزارة الداخليةواحتساب الشهادات للحاصلين عليها اثناء الخدمة".  

كما طالبت "اضافة فقرة تخص تعديل معادلة التقاعد للمتقاعدين قسرا حسب قانون 26 لسنة 2019 من خلال تعديل النسبة التراكمية واحتساب اخر راتب بدلا من معدل الراتب لثلاث سنوات لتعويضهم عن الضرر الذي لحق بهم ،فضلاً عن اعادة احتساب اقساط القروض  الذي حصلوا عليها ،على ان لا تتجاوز نسبة خمس الراتب التقاعدي".  

وكذلك وجهت النائبة بضرورة "ايجاد فرص عمل للشباب الخريجين من مختلف الاختصاصات وتقديم الدعم لمجلس الخدمة الاتحادي لتعيين الخريجين وفق جدول معين وصولا الى هدف رفد دوائر الدولة بالشباب وتوفير دخل لهم ولعوائلهم".

 

وأكدت اللجنة المالية النيابية، الجمعة، تثبيت عدة فقرات ضمن مشروع قانون الموازنة، قبل التصويت على تمريره.

ونقلت الصحيفة الرسمية (19 اذار 2021)، عن اللجنة انه "تم تثبيت فقرة تعيين ومباشرة المشمولين بقانون التدرج الطبي وتعديله من الأطباء والمهن الصحية والساندة".  

واضافت اللجنة، أنه "تم كذلك تثبيت فقرة تعيين حملة الشهادات العليا والخريجين الاوائل، اضافة الى تثبيت فقرة استحقاقات المحاضرين واصدار أوامر مباشرتهم ضمن موازنة 2021".