Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

لوحت بإمكانية التصعيد الشعبي في المحافظة

سائرون تنتقد غياب البصرة عن التمثيل الوزاري: استحقاقها النفط والنقل  

2018.10.25 - 23:14
App store icon Play store icon Play store icon
 سائرون  تنتقد غياب البصرة عن التمثيل الوزاري: استحقاقها النفط والنقل  

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

هدد تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بالتصعيد في محافظة البصرة، حال عدم تصحيح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الوضع القائم واختيار وزير من  المحافظة.

وقال النائب، عن "سائرون" رامي السكيني، في تصريحات متلفزة اليوم (25 تشرين الأول عام 2018) أن "عبد المهدي تجاوز محافظة البصرة ولم يختر أي وزير منها، رغم أنها تعتبر  مركز البلاد النفطي، ولها أهمية اقتصادية كبيرة".

وأضاف أن "سائرون أعطى الحرية لعبد المهدي أن يختار وزراءه، لكن ذلك لا يعني إغفال محافظة البصرة، التي كان من المفترض أن تحصل على وزارتي النقل والنفط، وعدم منحها لمحافظات أخرى، مشيرًا إلى أن عبد المهدي عليه تصحيح الوضع الحالي وإنصاف البصرة".

وأشار السكيني إلى أن" 80 في المئة من مؤسسات وزارة النفط العراقية هي في محافظة البصرة، كالحقول النفطية، والشركات المختصة، والمنشآت، وغير ذلك، وبالتالي لا يمكن أن يتم تعيين شخص من خارج المحافظة، وهو غير مطلع بشكل كاف على تلك المؤسسات وسبل إدارتها".

ولفت، إلى أن "أغلب مؤسسات وزارة النقل في البصرة كذلك، كالموانئ والبواخر وغير ذلك، وعلى من يتولى مهمة تلك الوزارة أن يكون مضطلعاً بحقيقة الواقع في تلك المدينة، مؤكدًا أن" المحافظة منزعجة من عبد المهدي، وكل مواطن بصري منزعج من هذا التهميش والاقصاء، وعلى عبد المهدي اليوم إجراء تصحيحات حقيقية لما حصل".