Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’منفذ جديد الى شمال أفريقيا’

وزير النفط يبحث مع السفير المصري البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع أنبوب ’بصرة-عقبة’

2021.03.17 - 14:25
App store icon Play store icon Play store icon
وزير النفط يبحث مع السفير المصري البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع أنبوب ’بصرة-عقبة’

بغداد - ناس

بحث وزير النفط احسان عبد الجبار، الاربعاء، مع السفير المصري في بغداد احمد اسماعيل البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع أنبوب "البصرة – عقبة" وأمكانية توسعته الى مصر لتكون منفذاً جديداً للصادرات النفطية العراقية الى شمال أفريقيا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (17 اذار 2021)، ان "الوزير أكد على اهمية تعزيز التعاون الثنائي بين العراق ومصر وزيادة فرص التنمية والعمل المشترك بين البلدين ، وخصوصاً في قطاع النفط والغاز ، وان الوزارة ترحب بمساهمة الشركات النفطية المصرية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية في القطاع النفطي، وذلك  خلال استقباله في مكتبه اليوم السفير المصري في بغداد أحمد اسماعيل".


واضاف الوزير أن "من أهداف الحكومة والوزارة العمل على تعزيز العلاقات مع دول العالم والمنطقة ودول الجوارو خصوصاً مع الاشقاء في مصر، وأن ذلك يقع ضمن أولوياتهما، وخصوصاً في المشاريع التنموية والاستراتيجية التي تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين"، مشيراً الى "بحث البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع خط أنبوب البصرة – العقبة " وأمكانية توسعته الى مصر لتكون أضافة مهمة ومنفذاً جديداً للصادرات النفطية العراقية الى شمال أفريقيا".


من جانبه أشاد السفير المصري حسب البيان "بحرص الحكومة والوزارة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، مثمناً دور الوزارة ، في العمل على توسيع وزيادة فرص التعاون مع الشركات المصرية".