Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

نائب عن ديالى يحذر من الفراغات الأمنية: خسائر يومية تتعرض لها المحافظة!

2021.03.17 - 13:38
App store icon Play store icon Play store icon
نائب عن ديالى يحذر من الفراغات الأمنية:  خسائر يومية تتعرض لها المحافظة!

بغداد – ناس

أكد النائب عن محافظة ديالى، برهان المعموري، الأربعاء، على ان ضعف التدابير الأمنية في محافظة ديالى يتسبب بخسائر يومية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المعموري في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (17 آذار 2021) إن "محافظة ديالى  تشهد بشكل شبه يومي خروقات أمنية وحوادث تخريبية تقوم بها مجاميع إجرامية أو بقايا عصابات داعش الإرهابية".

وبين أن " آخر تلك الحوادث هو تفجير برجين لنقل الطاقة الكهربائية في ناحية السلام التابعة لقضاء الخالص". 

وأضاف المعموري، "لطالما حذرنا من التداعيات الخطيرة التي ممكن أن تخلفها الفراغات الأمنية والمساحات الشاسعة غير الممسوكة من قبل القوات العسكرية ، مشيرًا إلى  إن "عدم الإكتراث بدعواتنا المتكررة وتحذيراتنا المستمرة قد يوصلنا إلى نتائج لا تحمد عقباها".

وأشار إلى أن "المعموري أرجع الخسائر اليومية البشرية والمادية التي تتعرض لها محافظة ديالى الناتجة عن العمليات الإرهابية أو الحوادث الإجرامية إلى الضعف الحاصل في التدابير الأمنية"، مشددًا على "ضرورة إعادة النظر بالخطط المتبعة وزيادة عديد القوات العسكرية لغلق الثغرات الأمنية".

 

وتعرض خط كهرباء مرساد ديالى، الأربعاء، إلى استهداف تخريبي من قبل مجهولين مما ادى إلى انقطاع الكهرباء في مناطق عدة من المحافظة.  

وقال مراسل "ناس"، (17 آذار 2021) إنه تم استهداف وتفجير خط كهرباء ميرساد ديالى- إيران مما أدى إلى تراجع ساعات التجهيز في مناطق بعقوبة والخالص وبلدروز.  

وأضاف أن، الحادث تم قرب ناحية السلام شمال شرق مدينة بعقوبة الليلة الماضية"، موضحاً أن فرق الصيانة باشرت الآن بالعمل لإعادته للخدمة.  

وعبر عدد من "الأهالي عن استغرابهم من استهداف هذا الخط الذي يعمل في منطقة أمنة نسبيا، لاسيما وإنها لم تشهد أي أحداث غير عادية ولا هجمات إرهابية طيلة الفترات الماضية".  

وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي،  امس الثلاثاء، على انه لم لن يتهاون مع من يحاول عرقلة الوضع الأمني في البلاد.  

 وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء وتابعها "ناس"، (16 آذار 2021)، إن "البلد يواجه تحديات كبيرة ومهم جدا ان تستمر زيارة الوزراء للمحافظات وبالاندفاع والروحية ذاتهما"، داعيا "جميع الوزارات دعم وزارة الكهرباء للقيام بمهامها بالمقابل على وزارة الكهرباء القيام بجهد استثنائي من اجل توفير التيار الكهربائي للمواطنين مع قرب حلول فصل الصيف وتجاوز الاجراءات البيروقراطية والاجتهادات التي عطّلت العديد من المشاريع المهمة".  

وأشار الكاظمي إلى "وجود محاولات تخريبية لتفجير ابراج نقل الطاقة الكهربائية وتمكنا من القاء القبض على عدد منهم، وهذا الامر لن يتم التساهل معه باعتباره يمس الامن الوطني العراقي".    

وذكر رئيس الوزراء بانه "لن يتهاون مع من يحاول عرقلة الوضع الامني في عدد من  المحافظات، وعلى وزارة الداخلية القيام بمهامها لحماية المواطنين والمحافظات وعلى المسؤولين العمل بجدية لتذليل العقبات التي تقف امام توفير احتياجاتهم".