Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

قرار جديد من الحكومة حول فتح الأسواق والمطاعم والمقاهي وفق الإجراءات الصحية

2021.03.16 - 18:07
App store icon Play store icon Play store icon
قرار جديد من الحكومة حول فتح الأسواق والمطاعم والمقاهي وفق الإجراءات الصحية

بغداد - ناس

قررت الحكومة العراقية، الثلاثاء، فتح الاسواق والمطاعم والمقاهي وفق الشروط الصحية بعد الـ 22 من الشهر الجاري، فيما أشارت الى ان هناك جماعات حاولت تفجير أبراج الكهرباء في منطقة الراشدية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء، وزير الثقافة حسن ناظم، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، وتابعه "ناس" (16 اذار 2021)، ان "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ابدى تضامنا مع الشعب الكردي بذكرى جريمة حلبجة، و أوصى بتحويل "المآسي" التي شهدها العراق إلى فرص للبناء".

وبشأن اخر قال، إن "هناك جماعات حاولت تفجير أبراج الكهرباء في منطقة الراشدية، و هذه الأعمال لن تستطيع إيقاف الجهد الحكومي في إنتاج الكهرباء"، لافتاً الى ان "محاولات عرقلة عمل المحافظات والاعتداء على القوات الأمنية أمر مرفوض".

ودعا ناظم "المواطنين إلى تحديث معلومات البطاقة البايومترية"، مبيناً ان "الحكومة تواجه تحديات الوباء وتهديده لاقتصاد المواطنين وأمنهم ومعيشتهم، و الكوادر الصحية تبذل جهوداً كبيرة في تقليل الإصابات ونخشى من ارتفاعها".

وقررت الحكومة العراقية، بحسب حسن ناظم "فتح الاسواق والمطاعم والمقاهي وفق الشروط الصحية بعد 22 من الشهر الجاري"، موضحاً ان "حظر التجوال من التاسعة مساء إلى الخامسة صباحا ويومي الجمعة والسبت يكون الحظر شاملاً".