Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

طقس العراق: غطاء من السحب يدخل الأجواء و’ينعش’ فرص الأمطار

2021.03.15 - 08:20
App store icon Play store icon Play store icon
طقس العراق: غطاء من السحب يدخل الأجواء و’ينعش’ فرص الأمطار

بغداد - ناس 

تشير التنبؤات الجوية، الإثنين، إلى توفر فرص هطول أمطار في بعض المناطق الشمالية، مع قدوم غطاء من السحب العالية والمتوسطة. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي في إيضاح تابعه "ناس"، (15 آذار 2021)، إن "خراط الطقس تشير إلى تأثر مناطق الشمال، دهوك، وأربيل، والسليمانية، بغطاء من السحب العالية ومتوسطة الارتفاع، لتسبب طقسا غائما بشكل جزئي نهار اليوم، وربما تشمل الموجة أجزاء من الموصل وكركوك، مع فرصة ضعيفة جداً لزخات أمطار في المنطقة الغربية وصلاح الدين، وتبقى التغيرات واردة بسبب ضعف الحالة والتقلبات الربيعية التي تشهدها البلاد".

وأضاف، "ومتوقع أجواء مستقرة في باقي المناطق مع تواجد غطاء من السحب أغلبها ستكون عابرة غير ممطرة، وهناك فرصة لتشكل سحب رعدية على مناطق أقصى جنوب البلاد بادية المثنى وإجزاء من البصرة خلال يوم الثلاثاء بسبب توفر الرطوبة في طبقات الجو".

وعن الرياح قال الأسدي ، "تتحول الرياح بشكل تدريجي اليوم إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً على غرب البلاد بادية المثنى، والنجف، والمنطقة الغربية، والموصل، مع توفر فرصة للغبار على بعض المناطق هناك، وينتقل نشاط الرياح يوم الثلاثاء على مناطق الجنوب والأجزاء الشرقية من البلاد لتصل هباتها إلى 60 كم في الساعة، مع فرصة لإثارة الغبار".

ولفت الأسدي إلى ، أنه "ستشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة خصوصاً نهاية الأسبوع الحالي، لتصل إلى 32 درجة مئوية في مناطق الجنوب، بينما تصل إلى 30 في مناطق وسط البلاد وبشكل أقل في باقي المناطق".