Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وزير الثقافة يتلقى دعوة لزيارة السعودية

2021.03.14 - 20:57
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الثقافة يتلقى دعوة لزيارة السعودية

بغداد - ناس

تلقى وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، الاحد، دعوةً لزيارة المملكة العربية السعودية يومي السابع والثامن من نيسان المقبل لتفعيل  التعاون السياحي بين البلدين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لوزارة الثقافة، تلقى "ناس" نسخة منه، (14 آذار 2021)، أن "ذلك خلال لقاءٍ افتراضيٍّ ضمَّ وزير الثقافة، ووزير السياحة السعودي أحمد الخطيب".

وأكد الوزير السعودي "حرص بلاده على تطوير العلاقة بين البلدين الشقيقين"، موجها "دعوةً إلى وزير الثقافة لزيارة المملكة؛ بمناسبة افتتاح المكتب الأقليمي للسياحة  في السعودية، بحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وعددٍ من الوزراء، وستتخذ تدابير لتوحيد البروتوكولات السياحية بين البلدان العربية، وسيكون هناك دعمٌ لتضيّيف المملكة العربية السعودية ليوم السياحة العالمي، وأيضاً  توحيد البروتوكولات الصحية للشروع بعودة الحياة الطبيعية بعد اكتشاف اللقاحات هذا العام".

وأشار البيان الى أن "المجلس التنسيقي العراقي السعودي كان  قد تشكل العام الماضي للتعاون المشترك بين العراق والسعودية، وتفعيل بعض المشاريع المشتركة بين البلدين ضمن إطار الجامعة العربية، فضلاً عن مناقشة الخطط التنفيذية للاتفاقيات، ومذكرات التفاهم الموقّعة بين البلدين، وبحث الملفات المشتركة بعضوية وزارةالثقافة والسياحة والآثار".