Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

برلماني يكشف لـ’ناس’ تفاصيل الاجتماع مع الكاظمي: 7 مرشحين لمنصب محافظ ذي قار

2021.03.14 - 18:33
App store icon Play store icon Play store icon
برلماني يكشف لـ’ناس’ تفاصيل الاجتماع مع الكاظمي: 7 مرشحين لمنصب محافظ ذي قار

ناس - ذي قار

كشف النائب عن محافظة ذي قار ستار الجابري، اليوم  الأحد، عن أسماء سبعة مرشحين لمنصب المحافظ، وذلك خلال الاجتماع الأخير الذي عقد مع رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الجابري لـ"ناس"، (14 آذار 2021): أن "الاجتماع الذي عقد بين رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ونواب ذي قار شهد عرض 7 مرشحين من أصل 10 لشغل منصب المحافظ وهم كل من: علي الشامي، علي الخرسان، حميد الحصونة، احمد الخفاجي، صبري الرميض، عقيل مهدي، الدكتورعبد الرضا سعود".

وأضاف، أن "الكاظمي قابل جميع المرشحين على انفراد وتحدث معهم، وأن الكتل السياسية لم تختر أي اسم من الأسماء المطروحة وأبلغنا الكاظمي بالمعايير المتوفرة بالشخصية ولن نتدخل بالأسماء، ومن يراه رئيس الوزراء يتمتع بهذه المواصفات يختاره".

وتابع، أن "الكاظمي وعد نواب ذي قار باختيار شخصية لمنصب المحافظ خلال الأسبوع الجاري، ونواب المحافظة طلبوا حسم الموضوع خلال أقل من 72 ساعة القادمة". 

 

وكشف النائب عن ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي، في وقت سابق، الاستعدادات للاجتماع المقرر.   

وقال الركابي في تصريح لـ"ناس"، (14 آذار 2021)، إن "مكتب الكاظمي أبلغ نواب ذي قار بوجود اجتماع معه بخصوص اختيار المحافظ من بين الأسماء التي سيطرحها في الاجتماع بعد تخويله بالاختيار في الاجتماع السابق"، مشيراً إلى أن "عدد المرشحين لشغل المنصب لم يتم الكشف عنه بعد، لكن رئيس الوزراء التقى بعدد منهم قبل أسبوع".  

وأضاف، "في الساعة الثالثة والنصف سيبدأ الاجتماع لتعرفة الأسماء ومناقشتها، وربما يتم حسم الموضوع اليوم واختيار شخصية تتميز بالمواصفات المقبولة لدى أهالي المحافظة".