Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أول تعليق من لجنة الشباب النيابية على مشروع ’الإصلاح الرياضي’ الذي أطلقه الصدر

2021.03.13 - 15:11
App store icon Play store icon Play store icon
أول تعليق من لجنة الشباب النيابية على مشروع ’الإصلاح الرياضي’ الذي أطلقه الصدر

بغداد – ناس

قالت لجنة الشباب والرياضة، السبت، إن تشكيل زعيم التيار الصدري للجنة "الإصلاح الرياضي" يدعونا جميعا إلى الابتعاد عن المصالح الشخصية "الضيقة" والعمل على النهوض بالواقع الرياضي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت اللجنة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (13 آذار 2021) إننا" نثمن الموقف الكبير لقائد الإصلاح سماحة السيد مقتدى الصدر بتشكيل لجنة من اجل الرياضة العراقية وهذا يدعونا جمعيا إلى استثمار هذه المبادرة الكريمة بانجاز كافة التشريعات الرياضية التي تنظم العمل الرياضي وخصوصا قانون الاندية الذي يعتبر القاعدة الحقيقة للرياضة العراقية وعلى الرغم من كل الصعوبات التي واجهتها لجنة الشباب والرياضة في سن القوانيين التي مر عليها أكثر من ثلاثين سنة".

وأشارت اللجنة إلى أن "ما دعا إليه سماحة السيد مقتدى الصدر يدعونا جميعا إلى الابتعاد عن المصالح الشخصية الضيقة والعمل على النهوض بالواقع الرياضي المؤلم والتفكير جديا بتهيئة الظروف المناسبة والملائمة للجنة التي سيتم تشكيلها استجابة لدعوته الكريمة والتي ستنظر في شؤون الرياضة والرياضيين وستعمل لجنتنا على التعاون التام معها لانجاز مهمتها الوطنية".

وأكدت على أن " إقرار قانون الأندية الرياضية سوف يصب في مصلحة الرياضة العراقية لانه يتناسب مع المعطيات الدولية ويضع حدا للمستأثرين بالمناصب الرياضية".

وختم البيان بالتعبير عن "الشكر والتقدير لهذه المبادرة التي اطلقها السيد مقتدى الصدر وستكون خارطة طريق مهمة للارتقاء بالجانب الرياضي مما ينعكس على سمعة الرياضة العراقية في المحافل الداخلية والخارجية".

 

وكشف "وزير الصدر" صالح محمد العراقي، السبت، عن توجهٍ لتشكيل لجنة تحت شعار "الاصلاح الرياضي".

وذكرت صفحة صالح محمد العراقي الذي يعرف بـ "وزير الصدر"، وتابعها "ناس"، (13 آذار 2021)، إنه "تماشيا مع مناشدات الطبقة الشبابية الابية الاصلاحية وتحت شعار الاصلاح العام نستحدث شعاراً خاصاً: (الاصلاح الرياضي) في العراق".   

وأشار إلى أنهم "بصدد تشكيل لجنة للاطلاع على مجريات العمل في كل من:   

وزارة الرياضة والشباب  

اللجنة الاولمبية   

الاتحادات الرياضية  

المنتخب العراقي الوطني لكرة القدم".   

  

me_ga.php?id=14569