Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

العراق يفتتح مؤتمر المياه: يجب تحويل التحديات إلى فرص (صور)

2021.03.13 - 12:50
App store icon Play store icon Play store icon
العراق يفتتح مؤتمر المياه: يجب تحويل التحديات إلى فرص (صور)

بغداد – ناس

افتتح وزير التخطيط، السبت، أعمال مؤتمر المياه الذي نظمته وزارة الموارد المائية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (13 آذار 2021) إنه "نيابة عن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، افتتح وزير التخطيط، خالد بتال النجم، اعمال مؤتمر المياه الذي نظمته وزارة الموارد المائية، في بغداد ويستمر لمدة يومين".

وبحسب البيان، "رحب الوزير في كلمته الافتتاحية، بالمشاركين في المؤتمر، من السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية العاملين في العراق، مشيرا إلى ان ارض وادي الرافدين، شهدت نشوء أولى الحضارات على ضفاف نهري دجلة والفرات، منذ ألاف السنين، حيث أتقن العراقيون هندسة الري، وبنوا السدود لدرء مخاطر الفيضانات  وأقاموا الخزانات، وابتكروا طرق الري المختلفة".

ولفت بتال، إلى أن "هذا المؤتمر يمثل حدثا علميا وتنمويا مهما، يأتي بعد زيارة قداسة البابا فرانسيس الأول، وما يشهده العراق من تحديات كبيرة، أهمها الأزمة الصحية المتمثلة بجائحة كورونا وتداعياتها، وتحديات المياه والتحذيرات المتزايدة من أزمة مياه في العالم بنحو عام ، ومنطقتنا بشكل خاص، إضافة إلى التحديات الأمنية".

وأعرب وزير التخطيط عن "ثقته بنجاح المؤتمر، ودعا المشاركين فيه إلى العمل من اجل تحويل التحديات إلى فرص، تسهم في المحافظة على المياه، واستدامتها من اجل المحافظة على حقوق الأجيال القادمة، كما دعا إلى تحقيق الإنصاف المساواة في توزيع المياه".

 

me_ga.php?id=14561me_ga.php?id=14560