Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

سيول البحر الميت تؤدي لوفيات في الأردن وتوقعات بامطار غزيرة في العراق

2018.10.25 - 19:51
App store icon Play store icon Play store icon

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

بغداد – ناس

أعلن الأردن حالة الطوارئ في العاصمة عمان بعد وفاة 7 أشخاص جرّاء سيول اجتاحت منطقة البحر الميت، بسبب المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة.

وقال الدفاع المدني إنّه تمّ إنقاذ 11 شخصاً حتى الآن، من بين 44 شخصاً، تضمنّت 37 طالباً و7 مرافقين، كانوا في رحلة مدرسية. وتقوم فرق إنقاذ متخصصة بعمليات البحث، واستدعت طائرات سلاح الجو لمؤازرتها.

وذكر المتنبيء الجوي الاردني خالد مهداوي “ابوالوليد” ، امس الاربعاء، استمرار تساقط الامطار على العراق حتى مساء يوم السبت المقبل.

وقال ابو الوليد في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ان “الامور تسير بالشكل المطلوب لمحبي الامطار والخيرات الوفيرة والامطار المتوسطة غالبا والغزيرة على فترات قادمة لمناطق واسعة من بلاد الشام وشمال مصر وشمال ووسط العراق نتيجة للتنظيم الجوي المرتقب بالبحر المتوسط وسيطرة بخار الماء بالبحر الاحمر”.

واضاف، أن “التوقعات تشير الى ان بداية حالة عدم استقرار عشوائية الهطول تصنف بالضعف نحو عموم بلاد الشام وشمال مصر وشمال ووسط الاراضي العراقية متبوعة ما بعد الظهر من يوم الخميس بمنخفض جوي هو الاول من جهة التبريد لا الهطول”.

واوضح، “يبدأ بشكل تسلسلي من شمال بلاد الشام على شكل منخفض جوي شمالا ويمتد خلال باقي النهار والليل نحو المناطق من بلاد الشام وشمال مصر والعراق على شكل حالة مركبة بامطار رعدية غالبا مصحوبة بهبات رياح متوسطة السرعة الى شديدة أحيانا ويستمر حتى مساء الجمعة وتستمر الامطار على العراق حتى مساء السبت”.