Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أجواء 7 أيام مقدماً

الطقس: استقرار مؤقت بحرارة ثلاثينية اليوم.. موجة أمطار تضرب البلاد الجمعة

2021.03.11 - 07:36
App store icon Play store icon Play store icon
الطقس: استقرار مؤقت بحرارة ثلاثينية اليوم.. موجة أمطار تضرب البلاد الجمعة

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، إلى غياب فرص الامطار عن سماء البلاد اليوم الخميس عدا المناطق الجبلية، وبدء موجة مطرية يوم غد الجمعة المقبل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي في إيضاح تابعه "ناس"، (11 آذار 2021)، إن "خرائط الطقس تشير إلى أجواء دافئة جداً خلال النهار، مع غياب فرص الأمطار خلال اليوم الخميس في عموم البلاد، مع فرص هطول زخات مطر على المناطق الجبلية".

وأضاف، أن "درجات الحرارة اليوم ستكون خلال النهار على النحو التالي":

المنطقة الشمالية 18 إلى 26

المنطقة الوسطى 27 إلى 30

الفرات الأوسط 31 إلى 35

المنطقة الجنوبية 32  إلى 36

المنطقة الغربية 26 إلى 29

وأشار إلى أن "الرياح خلال نهار الغد ستكون جنوبية شرقية نشطة السرعة في المناطق كافة عدا المناطق الغربية، في حين ستكون في مناطق ديالى وشمال واسط بسرعة 60 كم في الساعة، اما مناطق البادية الجنوبية فستتجاوز سرعتها 40 كم في الساعة، إما باقي المناطق فستتراوح سرعتها مابين 30 إلى 40 كم في الساعة، وفي المناطق الغربية ستكون غربية وتتجاوز سرعتها 50 كم في الساعة".

وتابع، "وستنخفض درجات الحرارة يوم الجمعة والسبت بشكل كبير قياساً مع الأيام الماضية"، مبينا أن "توقعات الأيام القادمة تشير إلى أن يوم الجمعة سيشهد أمطارا رعدية في المناطق الشمالية والمناطق الشرقية من المنطقة الوسطى ومناطق صلاح الدين وديالى وبغداد، وتكون الغزارة شمال ديالى والسليمانية خصوصاً، مع فرص هطول زخات سريعة على مناطق الفرات الأوسط وبعض المناطق الجنوبية تكون الأفضلية للأجزاء الشرقية منها، وتكون الفرص ضعيفة في المناطق الغربية والشمالية الغربية، إما يوم السبت فستكون الأجواء مستقرة مع انخفاض في درجات الحرارة، في حين سيكون يوم الأحد بأجواء مستقرة مع عوده تدريجيه لارتفاع الحرارة".

وأضاف، "ويوم الاثنين ستكون الأجواء مستقرة، وكذلك الثلاثاء مع أجواء اكثر حرارة، ويوم الأربعاء سيكون بأجواء مستقرة"، مبينا "فيما سنشهد نشاطا عاليا للرياح يوم الجمعة، حيث ستكون شمالية غربية وتتجاوز سرعتها 50 كم في الساعة، وبالاخص الأجزاء الغربية من البلاد، مما يعمل على هبوب عاصفة ترابية".