Shadow Shadow
كـل الأخبار

أسعار النفط العالمية تنتعش بعد تعهدات ’أوبك+’.. وخام برنت يقفز نحو 69 دولاراً

2021.03.05 - 18:34
App store icon Play store icon Play store icon
أسعار النفط العالمية تنتعش بعد تعهدات ’أوبك+’.. وخام برنت يقفز نحو 69 دولاراً

بغداد – ناس

استمرت أسعار النفط، الجمعة، بحصد المكاسب بعد قرار دول "أوبك+" الإبقاء على تخفيضات الإنتاج دون تغيير حتى نهاية أبريل المقبل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وبحلول الساعة 17:50 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 3.46% (2.21 دولار) إلى 66.04 دولار للبرميل.

فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 3.61% (2.41 دولار) إلى 69.15 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع "بلومبرغ".

وكانت دول مجموعة "أوبك+" قد اتفقت الخميس على إبقاء الإنتاج دون تغيير حتى نهاية أبريل المقبل، وقالت إن تعافي الطلب من جائحة فيروس كورونا ما زال هشا.

 

وارتفعت أسعار النفط نحو خمسة بالمئة، الخميس، بفعل تمديد محتمل لتخفيضات الإنتاج الطوعية السعودية حتى نهاية أبريل نيسان، بينما يبحث وزراء أوبك وحلفاؤهم مستقبل تقليصات المعروض.

وبحلول الساعة 15:57 بتوقيت غرينتش الخميس، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 3.04 دولار بما يعادل 4.7 بالمئة إلى 67.11 دولار للبرميل، في حين زاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.84 دولار أو 4.6 بالمئة مسجلا 64.12 دولار.

وقال مصدر في أوبك+ لرويترز الخميس إن السعودية تدرس تمديد خفضها الطوعي البالغ مليون برميل يوميا لمدة شهر واحد حتى نهاية أبريل نيسان.

وقال أولي هانسن، مدير استراتيجية السلع الأولية في بنك ساكسو، "إذا كانت تلك هي النتيجة، فما أبعدها عن زيادة الإنتاج 1.5 مليون برميل يوميا التي كانت السوق تتوقعها قبل يومين فحسب، ولذا سيكون تغييرا يفضي إلى انتعاش الأسعار ولو في المدى القصير على الأقل".