Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

النقابة تتحدث عن اتفاق حكومي لتوزيع قطع أراضي للمعلمين في 3 محافظات

2021.03.04 - 12:05
App store icon Play store icon Play store icon
النقابة تتحدث عن اتفاق حكومي لتوزيع قطع أراضي للمعلمين في 3 محافظات

بغداد - ناس

كشف نقيب المعلمين عباس السوداني، الخميس، عن توزيع قطع أراضٍ للمعلمين في المحافظات، فيما أكد سعي النقابة لحل مسألة المحاضرين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 


وقال السوداني، للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (4 اذار 2021)، إن "هناك اتفاقاً على توزيع قطع أراضٍ لشريحة المعلمين في محافظة النجف، منها 10 آلاف وحدة، وفي محافظة كربلاء 7 الاف و 500 قطعة أرض سكنية، وفي محافظة الناصرية أكثر من 3 آلاف قطعة"، مبيناً أننا "نحتاج الى قطع اراضٍ إضافية لهذه المحافظات حيث كان لدينا لقاء مع رئيس مجلس الوزراء بخصوص توزيع قطع أراضي سكنية".


وفي سياق آخر أضاف السوداني أن "هناك أعداداً كبيرة من المحاضرين بالإضافة إلى الذين قد استغلوا من قبل بعض الجهات لأغراض انتخابية،"مشيراً الى أن "قسماً كبيراً من المحاضرين هم خريجو القانون والبيطرة، وهم يطالبون في التعيين أو التثبيت".


وأكد أن "نقابة المعلمين تقف مع هذه الشريحة وتدعمها في التثبيت والتعيين من خلال بيانات وكتب أرسلت الى الجهات المعنية ،وبالتالي فإن تعيينهم هو حق مشروع، وخاصة في المناطق النائية التي يكون فيها نقص في الكوادر التدريسية".


وأوضح أنه "تم الاتفاق والتباحث مع رئيس مجلس القضاء العراقي القاضي فائق زيدان في تفعيل قانون حماية المعلم من خلال سن قانون وهو مفعل"، مؤكداً أن "الاعتداء على المعلم يجب أن يفعل عن طريق الشكوى في الجهات المعنية كمراكز الشرطة واللجوء الى القضاء العراقي".