Shadow Shadow
كـل الأخبار

’البقاء على اتصال وثيق’

البيت الأبيض: بايدن والكاظمي اتفاقا على محاسبة المسؤولين عن الهجمات الصاروخية

2021.02.24 - 08:15
App store icon Play store icon Play store icon
البيت الأبيض: بايدن والكاظمي اتفاقا على محاسبة المسؤولين عن الهجمات الصاروخية

ناس - بغداد

أكد البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ناقشا الهجمات الصاروخية الأخيرة على القوات العراقية وقوات التحالف واتفقا على أن المسؤولين عنها "يجب أن يحاسبوا بشكل كامل".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر البيت الأبيض في بيان ترجمه "ناس"، (24 شباط 2021)، أن "بايدن تحدث مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وأكد دعم الولايات المتحدة لسيادة العراق واستقلاله، وأشاد بقيادة رئيس الوزراء العراقي".

وأضاف البيان، أن بايدن والكاظمي ناقشا "الهجمات الصاروخية الأخيرة على العراقيين وأفراد التحالف واتفقوا على أن المسؤولين عن هذه الهجمات يجب أن يحاسبوا محاسبة كاملة".

وتابع البيان، أن الجانبين "ناقشا معا أهمية دفع الحوار الاستراتيجي بين بلدينا إلى الأمام وتوسيع نطاق التعاون الثنائي بشأن القضايا الرئيسية الأخرى".

وأوضح البيان، أن بايدن "وافق على البقاء على اتصال وثيق برئيس الوزراء خلال الأيام والأسابيع المقبلة".

 

وتلقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اتصالا هاتفيا من رئيس الولايات المتحدة الأميركية جوزيف بايدن.  

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (24 شباط 2021)، أن الاتصال شهد "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة الأوضاع في العراق والمنطقة، فضلاً عن بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".  

كما بحث الجانبان تعزيز التعاون المشترك بين بغداد وواشنطن وسبل تطويره في مجالات متعددة، في مقدمتها التعاون الاقتصادي والأمني وفي مجال مكافحة الإرهاب، بحسب البيان.  

وبحث رئيس مجلس الوزراء والرئيس الأميركي خلال الاتصال، استئناف الحوار الاستراتيجي بين البلدين، بالشكل الذي يسير بالعلاقة قدما، على أساس المصالح المشتركة وتعزيز السيادة الوطنية العراقية.  

وتم التأكيد على أهمية حماية البعثات الدبلوماسية في العراق، ورفض محاولات زعزعة الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة.