Shadow Shadow
كـل الأخبار

’الحد من دخول المسافرين والسيّاح’

داخلية كردستان تصدر 13 قراراً جديداً لمواجهة سلالة كورونا المتحورة

2021.02.23 - 23:56
App store icon Play store icon Play store icon
داخلية كردستان تصدر 13 قراراً جديداً لمواجهة سلالة كورونا المتحورة

بغداد – ناس

أصدرت وزارة الداخلية في حكومة ٳقليم كردستان، الثلاثاء، 13 توجيهاً جديداً ضمن إجراءاتها لمواجهة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الوزارة في بيان ترجمه "ناس كورد"، (23 شباط 2021)، ان "اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا ناقشت وضع فيروس كورونا في الاقليم، واتخذت مجموعة من القرارات الجديدة، كان أبرزها:

 

العملية الدراسية ستستمر في المدارس والجامعات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الالتزام بالتعليمات الصحية.

 

سيتم تقدير وضع المناسبات والذكريات القومية من دون اي تجمعات واجتماعات، ونطالب جميع الاطراف السياسية والمنظمات بالتعاون مع الوزارة.

 

ندعو غرف العمليات في المحافظات والادارات المستقلة، إلى عقد الاجتماعات لتشديد الاجراءات وخصوصا ارتداء الكمامات ومنع التجمعات وتطبيق العقوبات الخاصة بعدم ارتداء الكمامات وفقا للبيان 52 لسنة 2020، مع اقامة جميع النشاطات الرياضية دون حضور المشجعين في الملاعب.

 

إيقاف حركة السياحة المتدفقة من بقية مناطق العراق إلى الإقليم والإبقاء على دخول العاملين في الوكالات ومنظمات الامم المتحدة والمنظمات الدولية والتحالف والدبلوماسيين والوفود الرسمية ومراجعي الاطباء وفقا للتعليمات الصحية.

 

استمرار منع الاعراس والافراح وزيارة القبور ومجالس العزاء، ونحمل مراكز الشرطة ومختاري الاحياء المسؤولية في ذلك وتغريم المخالف الواحد مبلغ مليوني دينار.

 

اقامة الصلاة في الجوامع والكنائس والمعابد تكون وفقا للاجراءات الصحية المشددة التي سبق ان اصدرتها وزارة الاوقاف والشؤون الدينية.

 

في حال ساءت الاوضاع من الناحية الصحية فان وزير الداخلية مع وزراء الصحة والتعليم العالي والتربية بالتنسيق مع المحافظين والمشرفين على الادارات المستقلة سيقومون باصدار القرارات اللازمة.

 

تستمر الدوائر الحكومية في تنفيذ الاجراءات الوقائية التي يقوم الوزراء المعنيون بالاشراف على تنفيذها وفقا للبيان رقم 52 لسنة 2020 في مادته السابعة، ووزارة الصحة وحدها مسؤولة عن نشر المعلومات والارقام الخاصة بالمرض.