Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

التجار: احتراق وتضرر 60% من السوق.. نحن مصدومون

من داخل حريق اربيل .. تجار غاضبون.. والامطار تتدارك فشل السلطات

2018.10.25 - 15:45
App store icon Play store icon Play store icon
من داخل  حريق اربيل .. تجار غاضبون.. والامطار  تتدارك فشل السلطات

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

أربيل - ناس

كشف الصحفي المتخصص في الشؤون الكردية سامان نوح، الخميس، عن تفاصيل حريق اربيل الذي حصل يوم امس.

وذكر نوح في صفحته على "فيسبوك"، (25 تشرين الاول 2018)، ان "الحريق التهم مئات المحال التجارية الخاصة ببيع الملابس المستعملة والعطور ومستحضرات التجميل وسط اربيل".

واشار الى ان "الحريق بدأ في الثالثة فجراً، وأن أصحاب المحال يتحدثون عن الى احتراق وتضرر أكثر من 60% من السوق، في ظل عدم وجود أنظمة لاطفاء الحرائق".

واضاف، ان "الخسائر المادية كبيرة جدا"، مبينا ان "أصحاب المحال مصدومون لتأخر وصول فرق الأطفاء وفشلها في اخماد الحريق الذي استمر بالتمدد وسط عجزهم عن فعل شيء". وتابع، ان "الأمطار التي هطلت لنحو ساعتين ساعدت على تخفيف الحرائق".

وفي نفس السياق، اوضح نوح عن لسان اصحاب المحال، ان "لا شيء يعوض الخسارة"، مشيرا الى ان "الحكومة لم تعوض متضرري الحرائق السابقة في دهوك واربيل والسليمانية، ولم تجد حلولا لوقف تلك الحرائق المتواصلة".

وشدد اصحاب المحال على ضرورة " حل مشكلة الكهرباء، فلا يمكن ان تتوقف الحرائق في ظل ازدواجية الكهرباء الوطنية وكهرباء المولدات، وان الانقطاع المتكرر يهدد كل سوق"، لافتين الى انه "لايمكن دفع أكثر من 100 دولار شهريا للكهرباء دون تحسن، حيث ان الكهرباء قبل عشر سنوات كانت افضل من اليوم".

ولفتوا الى ان "هذا هو موسم العمل الرئيسي، حيث وصلت بضائعنا التي كنا نأمل ان تعوض كساد السوق قبل ايام، والحكومة تقول بوضوح انها لن تعوض احدا بسبب الأزمة الاقتصادية".