Shadow Shadow
كـل الأخبار

فؤاد حسين يبدأ أول لقاءاته في السعودية: حوار مع ’الحجرف’ عن التعاون العربي المشترك

2021.02.22 - 13:07
App store icon Play store icon Play store icon
فؤاد حسين يبدأ أول لقاءاته في السعودية: حوار مع ’الحجرف’ عن التعاون العربي المشترك

بغداد - ناس 

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، الإثنين، ملفات العمل العربي، خلال لقائه بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، وذلك اثناء الزيارة التي يجريها إلى السعودية. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (22 شباط 2021): إن "وزير الخارجيّة فؤاد حسين التقى الأمين العامّ لمجلس التعاون الخليجيّ نايف الحجرف وبحث معه عدداً من الموضوعات التي تعنى بالعمل العربيّ المشترك".

وأضاف، "وأكد الوزير على ضرورة تفعيل آليّات العمل المُشترَك مع مجلس التعاون بما يعكس عمق العلاقات وما تنطوي عليه من مصالح مشتركة".

 

ووصل وزير الخارجية فؤاد حسين، في وقت سابق اليوم، إلى المملكة العربية السعودية، تلبية لدعوة موجهة له من نظيره السعودي.

وقال متحدث الوزارة أحمد الصحاف في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (22 شباط 2021)، إن "وزير الخارجيّة فؤاد حسين، وصل  إلى المملكة العربيّة السعوديّة تلبيةً للدعوة الموجهة له من نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان".  

وأضاف، "وسيبحث الجانبان أهم التطوّرات على صعيد العلاقات الثنائيّة ومتابعة أهم مخرجات إجتماعات لجنة التنسيق العُليا بين الجانبين، وسُبُل الدفع لاستكمال تفعيل مذكرات التفاهم التي أُبرمت بين بغداد والرياض".  

وتابع، "وسيتطرق الوزيران لأهمية اعتماد الجهود المتبادلة في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة، فضلاً عن بحثهما لمجمل الأحداث الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على المصالح المشتركة".