Shadow Shadow
كـل الأخبار

السعودية تدين هجوم أربيل: نرفض استهداف أمن العراق وزعزعة وحدته

2021.02.16 - 14:02
App store icon Play store icon Play store icon
السعودية تدين هجوم أربيل:  نرفض استهداف أمن العراق وزعزعة وحدته

بغداد - ناس 

دانت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، الهجوم الذي استهدف مطار أربيل يوم أمس الاثنين. 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان تابعة "ناس"، (16 شباط 2021) إن "الحكومة، تابعت ببالغ القلق الهجمات الإرهابية التي استهدفت مطار أربيل الدولي، معربةً عن إدانتها واستنكارها الشديدين لتلك الاعتداءات الجبانة التي تُهدد أمن واستقرار العراق والمنطقة، وسلامة الملاحة الجوّية فيها، وبما يقوض جهود التحالف الدولي لمساعدة العراق على محاربة الإرهاب". 

وبحسب البيان، "عبرت الوزارة عن رفض المملكة القاطع لاستهداف أمن العراق وزعزعة وحدته والتأثير على سلامة أراضيه، وتؤكد بموازاة ذلك تضامنها الكامل ووقوفها التام إلى جانب جمهورية العراق الشقيقة في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات لحفظ أمنها ودعم جهودها في محاربة التنظيمات الإرهابية التي تسعى للنيل من استقرارها والتأثير على سيادتها". 

وعلى صعيد متصل، دانت الحكومة المصرية الهجوم الأخير الذي استهدف محافظة أربيل، فيما أكدت على أن العراق قادر على التصدي الحاسم لتلك الممارسات الارهابية.  

وقالت  الخارجية المصرية في بيان تابعه "ناس" (16 شباط 2021)، إنها "تدين الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها مدينة أربيل مساء أمس، والتي أسفرت عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص".  

وأعربت الخارجية عن "صادق تعازيها ومواساتها لحكومة جمهورية العراق وشعبه الشقيق ولذوي الضحايا في هذا الحادث الإرهابي البغيض، متمنية الشفاء العاجل للمُصابين".   

وأكدت على "دعمها للعراق فيما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه وصون استقراره"، معربة عن "ثقتها في قدرة العراق الشقيق على التصدي الحاسم لتلك الممارسات الإرهابية، التي لن تُثنيه عن جهوده الدؤوبة في بسط الأمن على ربوعه، وبما يحفظ استقراره ويصون مقدراته الوطنية".