Shadow Shadow
كـل الأخبار

عفو مشترك عن السجناء وتحقيقات اغتيال سليماني والمهندس.. أبرز محاور لقاء رئيسي وزيدان

2021.02.09 - 13:12
App store icon Play store icon Play store icon
عفو مشترك عن السجناء وتحقيقات اغتيال سليماني والمهندس.. أبرز محاور لقاء رئيسي وزيدان

بغداد – ناس

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي، الثلاثاء، مع رئيس السلطة الايرانية، سبل التعاون بين البلدين فيما يخص مكافحة الفساد وجرائم غسل الأموال ومتابعة الأموال المهربة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للقضاء تلقى "ناس" نسخة منه (9 شباط 2021)، أنه "استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى، رئيس السلطة القضائية في ايران ابراهيم رئيسي والوفد المرافق له في مقر مجلس القضاء".

وبحث الجانبان "إمكانية اصدار الجهات المختصة في البلدين العفو الخاص المشترك عن السجناء العراقيين والايرانيين في سجون البلدين على وفق أحكام الدستور والقانون".

كما تطرقوا الى "سبل التعاون بين الجهات القضائية والتحقيقية في البلدين لتبادل المعلومات المتعلقة بالجريمة التي أدت الى استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشهيد ابو مهدي المهندس وضيف العراق الشهيد قاسم سليماني ومتابعة الاجراءات القضائية بين البلدين بخصوصها".

وناقش المجتمعون "التعاون بين وزارتي العدل في البلدين بخصوص ملفات تسليم الموقوفين والمحكومين وكذلك التعاون بين هيئة النزاهة ومنظمة التفتيش في ايران بخصوص مكافحة الفساد وجرائم غسل الأموال ومتابعة الأموال المهربة".

وبحسب البيان "تم توقيع مذكرات تفاهم مع مجلس القضاء الاعلى ووزارة العدل، وهيئة النزاهة وتشكيل لجان مختصة لمعالجة قضايا الأحوال الشخصية للمواطنين العراقيين والايرانيين المقيمين في البلدين".