Shadow Shadow
كـل الأخبار

’لسنا بديلاً عن الجيش’

المتحدث باسم سرايا السلام حول الانتشار الأخير: أجرينا تنسيقاً مع العمليات المشتركة

2021.02.08 - 20:29
App store icon Play store icon Play store icon
المتحدث باسم سرايا السلام حول الانتشار الأخير: أجرينا تنسيقاً مع العمليات المشتركة

بغداد – ناس

قال الناطق العسكري باسم سرايا السلام صفاء الموسوي، الاثنين، إن تنسيقاً جرى مع الأجهزة الامنية وقيادة العمليات المشتركة بعد انتشار قوات السرايا في مدن عدة في إثر تحذير أصدره "وزير الصدر" من استهدافات في ثلاث محافظات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر التميمي خلال استضافة هاتفية في برنامج "الثامنة" الذي يقدمه الزميل "احمد الطيب"، وتابعه "ناس"، (8 شباط 2021)، " لسنا بديلاً عن الجيش العراقي بل تقتصر مهمتنا على اسناد القوات الامنية تجاه اي خطر يهدد البلد".

وأضاف التميمي أن "انتشار السرايا جاء بعد تغريدة وزير الصدر التي تحدثت عن وجود تنسيق بين داعش والبعثيين وبعض المندسين من اجل استهداف المناطق المقدسة، وكان هناك اجتماع للجهات العليا لسرايا السلام مع قادة السرايا أكد الجهوزية الكاملة والاستعداد لحماية المقدسات، وكان لدينا تنسيق مع الاجهزة الامنية المختصة لانتشار السرايا في بغداد وكربلاء والنجف".

وأوضح أن "الانتشار جاء بسبب، وسينتهي بعد زوال السبب، ونحن بطبيعتنا لدينا جهاز استخباري ونتعامل مع المعلومات باحترافية المعلومة التي وصلت الينا اليوم، والتي لم تكن مجرد خبر، إذ أن لدينا مصفى تمر به الاخبار لكي نصل الى انها معلومة حقيقية، ولم نبخل بأي معلومة تخص امن العراق على الاجهزة الامنية، وعملنا بالتنسيق مع الجيش العراقي ولسنا بديلاً عن القوات الامنية.

 

وعقدت القيادات العسكرية في سرايا السلام، الاثنين، اجتماعا عاجلاً بعد تحذيرات "وزير الصدر" من وجود مخطط لاستهدافات في بغداد وكربلاء والنجف.

وذكر المعاون الجهادي لزعيم التيار الصدري في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (8 شباط 2021)، أنه "بعد ورود معلومات شبه مؤكدة بوجود مخطط لاستهداف المراقد المقدسة في بغداد والنجف وكربلاء عقد المعاون الجهادي لسماحة القائد الصدر (دام نصره) الحاج ابو ياسر اجتماعاً عاجلاً مع القيادات العسكرية لسرايا السلام ويعلن الجهوزية التامة واستعداد المجاهدين كافة لاي طارئ يحصل دفاعاً عن ارض الوطن والمقدسات".

 

وحذر "وزير الصدر"، الاثنين، من وجود "مخطط للهجوم على المقدسات في بغداد وكربلاء والنجف".  

ونشرت صفحة صالح محمد العراقي ( 8 شباط 2021)، "اللهم برداً وسلاماً وأمناً على العراق وشعبه    

وصلتنا معلومات شبه مؤكدة بأن هناك اتفاقاً بعــثياً داعشياً وبعض المندســين معهم للهجــوم على بعض المقدسات في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة والعاصمة بغداد    

مع العلم ان الاستهداف لا يخصّ المراقد الشيعية إن جاز التعبير لنشر الفتـ...ـنة والفـ...ـوضى    

لذلك نسترعي انتباهكم".