Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعد أنباء عن قرار جديد!

مسؤول إيراني: إيفاد الزائرين إلى العتبات الدينية في العراق ممنوع حتى إشعار آخر

2021.02.04 - 08:07
App store icon Play store icon Play store icon
مسؤول إيراني: إيفاد الزائرين إلى العتبات الدينية في العراق ممنوع حتى إشعار آخر

بغداد - ناس

نفى مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني علي رضا رئيسي، الخميس، موافقة الوزارة على إيفاد الزائرين إلى العتبات الدينية في العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال رئيسي في تصريح، لوسائل اعلام إيرانية، تابعها "ناس" (4 شباط 2021)، إن "هذا النبأ لا صحة له ولم يصدر مثل هذا الترخيص في الظروف الراهنة حتى إشعار آخر لا من قبل وزير الصحة ولا وزارة الصحة ولا اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا".

وأضاف، أن "هذه القضية نوقشت أيضاً في اللجنة الأمنية والاجتماعية الفرعية التابعة للجنة الوطنية لمكافحة كورونا، وإن إيفاد الزوار مازال منتفياً".

وتابع مساعد وزير الصحة، "ليس خافياً على أحد بأن مواطنينا متلهفون لزيارة العتبات إلا أن إيفاد الزائرين ليس ممكناً في الظروف الراهنة حتى إشعار آخر، ومن المؤكد أن وزير الصحة ووزارة الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة كورونا لن يترددوا في الإعلان عن الموافقة على ذلك لو توفرت الظروف اللازمة".

كما أكد، أن "قضية الحج للموسم القادم رهن باستعداد البلد المضيف وتقييم مدى الخطورة في الفترة على أعتاب الحج وبطبيعة الحال تطعيم الأفراد قبل الإيفاد ووفقا للبروتوكولات التي ستعلن في حينها، ولا يمكن إبداء الرأي بصورة قطعية حول هذه القضية في الوقت الحاضر".