Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

توضيح من الصحة حول شهادة وفاة لطفلة على قيد الحياة: الوزير يتابع التحقيقات

2021.02.02 - 19:48
App store icon Play store icon Play store icon
توضيح من الصحة حول شهادة وفاة لطفلة على قيد الحياة: الوزير يتابع التحقيقات

بغداد – ناس

اعلنت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء، عن فتح تحقيق فوري بشأن مقطع انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يشير إلى تسليم طفلة بعد ولادتها إلى ذويها على أنها متوفية. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر في حديث لـ"ناس"، (2 شباط 2021)، ان "الكثير من الاسئلة وردت بخصوص الطفلة في البصرة التي انتشر فيديو لوالدها يتحدث عن استلامه طفلته على انها متوفية، لكن تبين انها على قيد الحياة، على الفور شكلت دائرة صحة المحافظة لجنة تحقيقية وسيراجع والد الطفلة دائرة الصحة لمتابعة الموضوع واخذ التفاصيل".

واضاف البدر، ان "هناك متابعة من قبل الوزير ودائرة التفتيش لهذا الموضوع"، لافتاً الى ان "قسم المسؤولية الطبية في دائرة التفتيش والشعب النظيرة في بغداد والمحافظات من مسؤوليتها متابعة مثل هكذا أمور".

واكد البدر، انه "اذا ثبت اي خطأ طبي لفرد او مؤسسة فالقانون يُطبق ويحاسب الشخص كائناً من كان"، داعياً الى "عدم الاستعجال ومشاركة اخبار غير كاملة المعلومة الى ان يتم التحقيق بها".

 

وأصدرت دائرة صحة محافظة البصرة، الثلاثاء، توضيحا، بشأن مقطع انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يشير إلى تسليم طفلة بعد ولادتها إلى ذويها على أنها متوفية.  

وقالت الدائرة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (2 شباط 2021)، إنه "تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشخص يتحدث عن تسليمه طفلته بعد ولادتها من قبل صالة الولادة في مستشفى الموانئ التعليمي على أنها متوفية".  

وأضاف، "وبعد ذلك ثبت أنها لا تزال قيد الحياة وتم إسعافها في مستشفى الفيحاء التعليمي"، مبينا "من هنا نود أن نوضح لكم أن المدير العام أوعز بصورة عاجلة بفتح مجلس تحقيق بالموضوع، ودعوة والد الطفلة لمراجعة قسم التفتيش لتدقيق الأمر وتدوين وقت وتاريخ الحادثة، علما أن إدارة صحة البصرة لن تتهاون تجاه الخلل الذي يصدر من منتسبيها وبالدرجة الأولى بما يتعلق بصحة المواطنين وحياتهم".